ifada إفادة

ifada إفادة


الحق في تأسيس الجمعيات يسائل الحكومة والبرلمان

الخميس 13 فبراير 2020 - 18:11 , بقلم عادل نعيمي
الحق في تأسيس الجمعيات يسائل الحكومة والبرلمان

كشفت المبادرة الوطنية للدفاع عن الحق في التنظيم، ان مصطفى الرميد وزير حقوق الانسان، اعترف في لقاء بمجموعة من الحقوقيين بالتعسف في استعمال السلطة، الممارس من قبل الإدارة في مواجهة الجمعيات، حيث يتم حرمانها من وصولاتهم القانونية، في انتهاك للقانون المنظم للحق في تأسيس الجمعيات.

وطالبت المبادرة في ندوة نظمت اليوم الخميس، بمدينة الرباط، تحت عنوان “لا للتعليمات نعم لسيادة القانون”، بتمتيع المنظمات الحقوقية بوصولاتها القانونية، في مقابل تعبير الرميد عن رفضه لكل التجاوزات المتعلقة بالحق في وصولات الإيداع، مؤكدا انه سيقوم بما يلزم لطرح المسالة على وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

هذا وأكدت المبادرة على ضرورة تحمل وزير حقوق الانسان لمسؤولياته، ورفع هذا التعسف الحاصل، عوض الاكتفاء بالاعتراف بوجود المشكل.

كما عبر المتدخلون عن غضبهم من ممارسات وزارة الداخلية المتصاعد، واصرارها على رفض اجراء لقاء مع الحقوقيين حول الموضوع، او حتى تلقي شكايات بهذا الخصوص.
في نفس السياق اعتبر الحقوقيون ان هناك "حكومة داخل الحكومة"، موجهين الدعوة الى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والبرلمان، في اتخاذ التدابير اللازمة وممارسة اختصاصاتهم، للحد من تعنت وزارة الداخلية.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :