ifada إفادة

ifada إفادة


وزراء بدون إختصاصات بعد أربعة أشهر من تعيين الحكومة

الأربعاء 12 فبراير 2020 - 14:18 , بقلم عادل نعيمي
وزراء بدون إختصاصات بعد أربعة أشهر من تعيين الحكومة

بعد مرور ازيد من أربعة أشهر على تعيين الحكومة المغربية في نسختها الثانية لا يزال 12 وزيرا في قاعة انتظار صدور مراسيم تحديد اختصاصاتهم، بعد أن تم تحديد اختصاص 11 وزيرا، آخرهم وزير الداخلية، الذي صدر مرسوم بالجريدة الرسمية أمس الثلاثاء يحدد اختصاصاته.

وأصدر رئيس الحكومة سعد الدسن العثماني، مرسوما، نشر بالجريدة الرسمية يحدد اختصاصات وزارة الداخلية، بعدما سبق له أن حدد في مرسوم سابق اختصاصات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

هذا التاخير خلق ارتباكا في العديد من القطاعات الوزارية، مما جعل كثيرا من الملفات عالقة على راسها المستحقات المالية لبعض المقاولات.
كما سبق للعثماني اصدار مراسيم تحدد اختصاصات كل من وزير العدل محمد بن عبد القادر، ووزير الصحة خالد أيت الطالب، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب.

كما أصدر العثماني أيضا مراسيم تحدد اختصاصات وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة الأسرة جميلة المصلي، وزير التشغيل محمد أمكراز.

وحدد العثماني اختصاصات وزير الشبيبة والرياضة والثقافة، والناطق الرسمي باسم الحكومة، لحسين عبيابة، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :