ifada إفادة

ifada إفادة


ماء العينين: تهافت نخب "البيجيدي" على مراكز المسؤولية أدخل الحزب في أزمة فكرية حقيقية

الإثنين 04 يناير 2021 - 11:19 , افادة
ماء العينين: تهافت نخب

قالت البرلمانية عن حزب العدالية والتنمية، امنة ماء العينين، ان حزبها يعيش أزمة فكرية حقيقية، جراء غياب نقاش داخلي فكري حقيقي، يواكب التحولات التي يعيشها والمحيطة به.
واوضحت خلال برنامج "مع الرمضاني" على القناة الثانية، ان الحزب تغيب عنده الرؤية الاستباقية للقضايا الوطنية، معتبرة انه عرف تحولا مع تدبيره الشأن العام سواء على المستوى الحكومي، او المحلي، بعدما كان يتبنى خطابا طوباويا حالما، وهو ما افرز حسب قولها الى بروز هوة كبيرة بين طرحه النظري وما يمارسه على ارض الواقع، وهو ما جعل اعضاءه يعيشون صدمة بشكل مستمر، لانه لم يفتح نقاشا مستمرا، بل يعمل بطريقة تدبير الحرائق كلما الحت قضية من القضايا.
كما تطرقت الى الازمة التي يعيشها العدالة والتنمية خاصة في مجال تدوير النخب داخله، اذ اعتبرتها عملية متوقفة، وهو ما يساهم في غياب أصوات حقيقية تعمل على تقييم عشر سنوات من تدبيره الحكومي، زاد من حدتها تهافت كل نخبه على مراكز المسؤولية. 
في نفس السياق قالت ان المشهد الحزبي المغربي يعيش ازمة كبيرة، واصفة إياه بالهش والفقير، برز ذلك بشكل جلي خلال مناقشة الانتخابات المقبلة، والتي تم حصرها في "القاسم الانتخابي" امام غياب "مضمون سياسي" حقيقي.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :