ifada إفادة

ifada إفادة


المغرب وأمريكا ينفذان تدريبا عسكريا بمدينة طنجة

الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 11:08 , بقلم عبد الله الحيمر
المغرب وأمريكا ينفذان تدريبا عسكريا بمدينة طنجة
قام مسؤولون عسكريون أمريكييون ومغاربة، أمس الخميس، باطلاق دورة تدريبية عسكرية على تقنيات الإنزال السريع من برج يبلغ ارتفاعه 50 قدما (أزيد من 15 مترا) بمدرسة الغوص التابعة للبحرية الملكية بمنطقة سيدي قنقوش نواحي طنجة، كاشفين عن منشأة تدريبية هامة لفائدة القوات الخاصة للبحرية الملكية المغربية. 
وأفاد بلاغ لسفارة الولايات المتحدة بالرباط، أن فريق الكتيبة الأولى المتنقلة للإنشاءات التابعة للبحرية الأمريكية، اشتغل رفقة شركاء من البحرية الملكية المغربية لإنشاء البرج، بتكلفة قدرها 710 ألف دولار أمريكي.
ونقل المصدر ذاته عن الملازم الكولونيل تيريمورا شامل، رئيس مكتب التعاون الأمني بالسفارة الأمريكية بالمغرب، قوله “نحن نعمل معا باستمرار من أجل التدريب والاستعداد لأية تهديدات ممكنة للاستقرار الجهوي”. 
ويأتي هذا الحدث بعد أسابيع فقط من مشاركة أفراد عسكريين من المغرب والولايات المتحدة في تمرين “مغرب مانتلت” بالقصر الصغير، وهو أهم تمرين للتخطيط لمواجهة الكوارث بالمغرب. 
كما اختتم المغرب والولايات المتحدة مؤخرا برنامجا لمواجهة التهديدات الكيماوية، والبيولوجية، والإشعاعية، والنووية امتد لست سنوات بكلفة مالية تبلغ 16 مليون دولار. 
وأشار البلاغ إلى أنه في الأسابيع المقبلة، سيلتقي مسؤولون عسكريون أمريكيون ومغاربة بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير للشروع في التخطيط لمناورات الأسد الإفريقي للسنة المقبلة، والذي يعتبر أكبر تمرين عسكري بإفريقيا، مبرزا أن تمرين سنة 2021، الذي جرى في شهر يونيو الماضي في كافة أنحاء المملكة، كان أكبر نسخة منذ انطلاق مناورات الأسد الإفريقي سنة 2007. 

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة