ifada إفادة

ifada إفادة


التنافس على قيادة البيجيدي ينحصر بين 3 أسماء

السبت 30 أكتوبر 2021 - 14:50 , بقلم عادل نعيمي
التنافس على قيادة البيجيدي ينحصر بين 3 أسماء

انحصر التنافس على رئاسة الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بين 3 مرشحين من أصل 6 أعضاء تم انتخابهم من طرف أعضاء المجلس الوطني للحزب، وذلك بعد اعتذار كل من جامع المعتصم وإدريس الأزمي الإدريسي ومحمد الحمدواي. وبذلك، سيتم التداول في 3 أسماء من قبل أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، ويتعلق الأمر بكل من عبد الإله ابن كيران، عبد العزيز العماري، عبد الله بووانو، من أجل اختيار الأمين العام الجديد للحزب. 
وتصدر عبد الإله ابن كيران، نتائج التصويت الخاص بالمرحلة الأولى من انتخابات الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، وذلك بـ112 صوتا، يليه عبد العزيز العماري بـ101 صوت، ثم جامع المعتصم بـ89 صوتا، وذلك من أصل 198 عضوا بالمجلس الوطني. 
وحل عبد الله بووانو رابعا بـ28 صوتا، يليه إدريس الأزمي الإدريسي خامسا بـ27 صوتا، ثم محمد الحمداوي في المرتبة السادسة بـ24 صوتا، وذلك ضمن أشغال المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، التي تجرى اليوم السبت. 
يأتي ذلك بعدما صوت المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، بالرفض على مشروع القانون الذي يحدد أجلا لعقد المؤتمر الوطني العادي للحزب، وهو المشروع الذي أثار خلافات حادة داخل الحزب ودفع أمينه العام السابق عبد الإله ابن كيران، إلى مقاطعة المؤتمر إلى حين التصويت بالرفض على هذه النقطة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة