ifada إفادة

ifada إفادة


الكونفدرالية الديمقراطية للشغل: "البرنامج الحكومي يغيب مطالب الطبقة العاملة"

الخميس 14 أكتوبر 2021 - 10:25 , بقلم مروان عسالي
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل:

صرح ممثل مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال جلسة مناقشة التصريح الحكومي يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021. أنه يتضح من البرنامج الحكومي، الحضور القوي لمطالب وانتظارات ومصالح أرباب العمل أمام تغييب انتظارات ومطالب الطبقة العاملة. 
وأضاف المصدر نفسه، أن أول إشارة تلقاها المواطنات والمواطنون، إضافة إلى الارتباك الذي عرفه الدخول المدرسي، هي استغلال مرحلة الانتخابات وإعداد البرنامج الحكومي لإقرار الزيادة في العديد من المواد الأساسية إضافة  إلى معاناتهم من تداعيات الجائحة. 
واعتبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن ظاهرة استعمال المال أصبحت عنصرا بنيويا في الانتخابات. والتي لم تسلم منها الانتخابات المهنية الأخيرة، مما يفرض بإلحاح إطلاق ورش مراجعة القوانين المنظمة للانتخابات المهنية. 
وطالبت المجموعة الكونفدرالية، بخلق انفراج سياسي من خلال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي واحترام الحقوق والحريات العامة والحريات النقابية وإرجاع المطرودين لأسباب نقابية.
وأنهى المتحدث بإسم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كلامه بدعوة رئيس الحكومة إلى إشراك فعلي للحركة النقابية من خلال فتح حوار اجتماعي تفاوضي حول القوانين الاجتماعية وكافة القضايا التي تشكل انتظارات ملحة للطبقة العاملة بغية الوصول إلى تعاقدات اجتماعية منصفة. 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة