ifada إفادة

ifada إفادة


ماء العينين تلمح لإمكانية عودة بنكيران لقيادة حزب المصباح

الجمعة 01 أكتوبر 2021 - 15:44 , افادة
 ماء العينين تلمح لإمكانية عودة بنكيران لقيادة حزب المصباح

اعتبرت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أنه من البديهي أن يحضر بقوة اسم، عبد الإله بنكيران، ضمن المرشحين للمنافسة على الأمانة العامة للبيجيدي، لما يتوفر عليه من كاريزما افتقدها الحزب، على حد تعبيرها، خلال الفترة الماضية. 
وأشارت ماء العينين، في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن حضور اسم عبد الإله بنكيران في مرحلة تراجع الحزب سياسيا وانتخابيا أمر بديهي، معتبرة أن “اسمه مرتبط عند جيل بكامله بالإشعاع السياسي والنجاح والتفوق الانتخابي، إضافة إلى كاريزما القيادة والحضور السياسي والقدرة على إدارة الأزمات”. 
وأوضحت النائبة البرلمانية السابقة أن ضغط الوقت لا يترك فرصة كبيرة للتقييم والاستشراف الفكري والسياسي، ومن الطبيعي أن يحظى، على حد قولها، النقاش التنظيمي بالأولية والاستعجالية بالنظر إلى الظرف الصعب الذي يجتازه الحزب لأول مرة في تاريخه، مضيفة أنه من الطبيعي أن يحظى سؤال القيادة بالاهتمام، فالسياسة والقيادة مرتبطة أيضا، حسب ماء العينين، بطبيعة الأشخاص، مؤكدة أن حزب العدالة والتنمية مدرك جدا بحكم تجربته لهذا التلازم.
 وقالت ماء العينين إن مناسبة إثارة هذا الكلام هو محاولة البعض تحميل بنكيران جزء من مسؤولية ما جرى، مضيفة أنه رغم أن لحظات التقييم تحت وقع الصدمة تظل صعبة، إلا أن فضيلة الإنصاف تظل قيمة أخلاقية عليا وجب الاتصاف بها. وأضافت المتحدث ذاتها أنها تجد صعوبة في فهم محاولة إقحام بنكيران في تقييم تدبير مرحلة، أُبعِد عنها قسرا، مشيرة إلى أنه لم يكن يُشرك في قراراتها، مؤكدة أنه حتى حينما حاول بنكيران استباق ما حصل اليوم بحسه السياسي، هدد، على حد تعبيرها، وزراء من الحزب بحزم حقائبهم لو استمر في التعبير. 
واعتبرت ماء العينين أنها لا تظن أن من يثير هذا النوع من الأسئلة داخل الحزب اليوم، يفكر فعلا في مصلحة الحزب أكثر من التفكير في محاولة اختلاق تقاطبات عاش الحزب مثلها أيام نقاش “الولاية الثالثة”، لأن السياق، على حد قولها، مختلف والمعطيات لا تترك مجالا للاختلاف والتقاطب الوهمي. 
يشار إلى أن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية حدد نهاية شهر أكتوبر الجاري، موعدا لانعقاد المؤتمر الاستثنائي للحزب لانتخاب أمين عام جديد خلفا للمستقيل، سعد الدين العثماني، في وقت تشير التكهنات إلى أن الأمين العام السابق، عبد الإله بنكيران، هو المرشح الأبرز للفوز بالأمانة العامة مجددا. 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة