ifada إفادة

ifada إفادة


أخنوش يستعد للإعلان عن تشكيل الحكومة

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 10:39 , بقلم عادل نعيمي
أخنوش يستعد للإعلان عن تشكيل الحكومة

تتجه اغلب التسريبات ان عزيز اخنوش رئيس الحكومة المعين، يقترب من الإعلان عن الأحزاب المشكلة لتحالفه الحكومي، على ابعد تقدير اليوم الثلاثاء أو غد الأربعاء.
وبحسب المعطيات المتوفرة بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، فإن هذه الأخيرة لن تخرج عن التحالف الثلاثي الذي سبق أن تم الإعلان عنه لتشكيل المجالس المنتخبة، والذي يضم أحزاب الأحرار والجرار والاستقلال. 
وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قد تحدث عن تلقيه لـ”عرض جيد” لدخول حكومة أخنوش، فيما أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن رئيس الحكومة المعين عبر له عن رغبته في رؤية حزب الميزان ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد. ولمح الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خلال كلمة له، السبت الماضي، في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، إلى أن حكومة عزيز أخنوش، ستتشكل من 3 أحزاب، ضمنها حزب الميزان.
وبات حزب الاتحاد الاشتراكي خارج حسابات رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، إذ لم يتقدم بأي عرض لكاتبه الأول إدريس لشكر للدخول في الحكومة، وحسب تسريبات إعلامية فان وهبي طرح ضمن نقاط تفاوضه مع أخنوش، إبعاد حزب الوردة عن التحالف الحكومي. 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة