ifada إفادة

ifada إفادة


رباح ينفي خبر الإنشقاق عن البيجيدي وتأسيس حزب جديد

الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 11:55 , بقلم عادل نعيمي
رباح ينفي خبر الإنشقاق عن البيجيدي وتأسيس حزب جديد
نفى عزيز رباح، القيادي البارز وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما تم تداوله من إقدامه على تأسيسه حزب جديد، معتبرا أن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أن قيادة البيجيدي تعمل حاليا من أجل تقييم وتقويم مسار الحزب. 
وقال رباح في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك: “أؤكد أنني ككل قياديي وأعضاء الحزب منكبون على العمل الجماعي من أجل التقييم والتقويم والتجديد بما يخدم الوطن أولا ودائما، وبما يعيد للحزب دوره في الحياة السياسية بقيادة جديدة واولويات جديدة مناسبة للمرحلة وتحدياتها”. 
يُشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كانت قد أعلنت استقالة جميع أعضائها، بمن فيهم الأمين العام سعد الدين العثماني، وذلك بعد الهزيمة المدوية في الانتخابات الأخيرة، فيما قرر الحزب العودة إلى المعارضة خلال المرحلة المقبلة. جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات التشريعية بـ102 مقعدا برلمانيا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعد، ثم الاستقلال بـ81 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي بـ35 مقعدا. 
وحصل حزب الحركة الشعبية على 29 مقعدا، يليه التقدم والاشتراكية بـ21 مقعدا، ثم الاتحاد الدستوري بـ18 مقعدا العدالة والتنمية بـ13 مقعدا، فيما اقتمست أحزاب أخرى المقاعد العشر المتبقية. 

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :