ifada إفادة

ifada إفادة


الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بتحرير سبتة ومليلية

الإثنين 24 مايو 2021 - 09:55 , بقلم عادل نعيمي
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بتحرير سبتة ومليلية

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى تحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما، مؤكدة على حتمية بناء الدولة الديمقراطية وتقوية الجبهة الداخلية لتحصين الوحدة الترابية.
ونبهت الكونفدرالية، إلى ما وصفتها بـ”حالة الانحباس الشامل” التي يعرفها المغرب، وتوقفت عند الحاجة الملحة لإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية حقيقية، “تقطع مع منطق الإلغاء والحظر العملي لتعبيرات المجتمع وتنظيماته، وتتجاوز المقاربة الأمنية والإقصائية التي تنهجها الدولة والحكومة في تدبير الشأن العام، وفي التعاطي مع الوضع الاجتماعي المحتقن”.
وطالبت النقابة في بلاغ أعقب اجتماع مكتبها الوطني، بخلق انفراج سياسي، عبر إطلاق سراح كافة معتقلي الحراكات الشعبية، ومعتقلي الرأي، والمدونين، وبوقف كل المتابعات السياسية.
وعلى صعيد آخر، تطرق المكتب الوطني للنقابة لما تشهده القضية الفلسطينية من “تطورات خطيرة، جراء استمرار الكيان الصهيوني الغاصب في ارتكاب الجرائم والمجازر في حق الشعب الفلسطيني، ومحاولاته الحثيثة لتهويد الأراضي الفلسطينية، للقضاء على كل ما يشكل أساسا لقيام الدولة الفلسطينية بدعم من الصهيونية الأمريكية، وبتواطؤ مكشوف من قبل بعض الأنظمة العربية المطبعة”.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :