ifada إفادة

ifada إفادة


حزب الحركة الشعبية: الانتخابات فرصة لإفراز النخب والمؤسسات القوية

الإثنين 26 أبريل 2021 - 10:00 , بقلم عادل نعيمي
حزب الحركة الشعبية: الانتخابات فرصة لإفراز النخب والمؤسسات القوية

دعا حزب الحركة الشعبية، حكومة سعد الدين العثماني، إلى الإعلان عن  مخطط استعجالي لإنقاذ القطاعات المتضررة من تداعيات جائحة “كوفيد 19″، ودعم الفئات الاجتماعية والمهنية المتوقفة عن أنشطتها.
وقال الحزب في بلاغ أعقب اجتماع مكتبه السياسي، إنه يتفهم  التدابير الاحترازية المعلنة للحد من تمدد الجائحة، لكن بالموازاة مع ذلك، يراهن على دعم القطاعات المتضررة، في طليعتها؛ أرباب ومستخدمي المقاهي والمطاعم والصناع التقليديين ومهنيي السياحة والنقل بمختلف أنواعه، والعاملين في القطاع غير المهيكل في البوادي كما المدن.
كما دعا الحزب في هذا الإطار، إلى إيجاد صيغ لهذا الدعم تراعي وضعية القاعدة الواسعة من هذه الفئات المتضررة المحرومة من شرط الإنخراط في صندوق الضمان الاجتماعي.
وعلى صعيد آخر، دعت “السنبلة” إن “المحطات الانتخابية ليست غاية في حد ذاتها، بل مدخلا لإفراز مؤسسات قوية ونخب كفؤة قادرة على معانقة الأفق الدستوري وترجمة النموذج التنموي”
ودعت الحركة الشعبية في هذا السياق، كافة الفرقاء السياسيين إلى “الالتزام بقيم النزاهة والشفافية والتنافس الشريف وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، والانتصار لمغرب المؤسسات بعيدا عن الحسابات الحزبوية الضيقة”.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :