ifada إفادة

ifada إفادة


الخارجية الإسبانية: تلقي زعيم البوليساريو للعلاج ببلادنا لن تؤثر على علاقتنا مع المغرب

السبت 24 أبريل 2021 - 09:20 , بقلم عادل نعيمي
الخارجية الإسبانية: تلقي زعيم البوليساريو للعلاج ببلادنا لن تؤثر على علاقتنا مع المغرب

أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا، يوم الجمعة، أن العلاقات الإسبانية المغربية لن تتأثر باستقبال إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو.
وشددت غونزاليس لايا، على أن دخول غالي لأحد المستشفيات الإسبانية، “لا يمنع ولا يخل بالعلاقات الممتازة التي تربط إسبانيا بالمغرب”.
كما شددت الوزيرة على أن المغرب “شريك مميز لإسبانيا، من الناحية الاقتصادية والسياسية وفي الهجرة، وكذلك في الاعمال، وفي مكافحة تغير المناخ ، وهذا لا يتغير”، حسب تعبير الوزيرة.
ولم تكشف الوزيرة في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، المدينة التي يُستقبل فيها إبراهيم غالي البالغ من العمر 73 عاما، أو الإدلاء بأي تفاصيل حول قدومه إلى إسبانيا.
وقالت أرانتشا غونزاليس “وجود غالي في إسبانيا هو لأسباب إنسانية بحتة، لتلقي العلاج الطبي، ولهذا سأحافظ على أقصى درجات الحذر فيما يتعلق بالتفاصيل”.
وأعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، أمس الخميس، أن إبراهيم غالي، قد نقل إلى إسبانيا لتلقي العلاج، وقال مسؤول بوزارة الخارجية الإسبانية إن غالي نقل إلى إسبانيا “لأسباب إنسانية بحتة”، وأضاف أنه لن يتم تقديم مزيد من التفاصيل “بسبب الطبيعة الإنسانية لهذه الخطوة”.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :