ifada إفادة

ifada إفادة


إسحاق شارية أمينا عاما جديدا في الحزب المغربي الحر مكان "بوزيان"

السبت 30 يناير 2021 - 16:50 , بقلم عادل نعيمي
إسحاق شارية أمينا عاما جديدا في الحزب المغربي الحر مكان اسحاق شارية

صادق الحاضرون بالمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، بالإجماع، على انتخاب إسحاق شارية أمينا عاما جديدا لحزب الأسد، خلفا لمحمد زيان.
ويرفض زيان الاعتراف بعقد مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة، فيما حصلت اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر على ترخيص من وزارة الداخلية.
وقبيل انتخاب الأمين العام الجديد، أعلنت اللجنة التأسيسية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، الذي يعقد أشغاله، اليوم السبت، بمدينة الخميسات، أنها توصلت بتنازل خطي من المرشح يوسف خودار لرئاسة الأمانة العامة لحزب الأسد.
وينتظر أن يصادق المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المغربي الحر، على تغيير رمز الحزب الأسد بشكله الكامل إلى وجه الأسد فقط.

كما ينتظر أن يتم المصادقة أيضا على النشيد الرسمي للحزب، المستمد من النشيد الوطني الأصلي للمغرب بعد الاستقلال قبل أن يتم تغييره، وهو من كتابة وتلحين المؤرخ محمد داود.
يشار إلى أن انعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المغربي الحر، جاء نتيجة لحركة تصحيحية أطلقها عدد من مناضلي الحزب غضبا من تسيير المنسق الوطني الحالي محمد زيان، الذي يسير هذا الحزب منذ 20 سنة.
ويعيش حزب “الأسد” منذ أسابيع على صفيح ساخن، حيث التأم الكثير من أعضاء الحزب وقيادييه في حركة تصحيحية، رفضا لعدد من “تصرفات” زيان، و”الزج” بالحزب في صراعاته الشخصية، وفق تعبيرهم.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :