ifada إفادة

ifada إفادة


العثماني: ميناء الداخلة دفعة قوية لتنمية الأقاليم الجنوبية

الأحد 08 نوفمبر 2020 - 09:20 , بقلم عادل نعيمي
العثماني: ميناء الداخلة دفعة قوية لتنمية الأقاليم الجنوبية

أبرز رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن مشروع ميناء الداخلة الأطلسي والمشاريع الفلاحية المرتبطة بالاقتصاد الأزرق والسياحة، والتي تطرق لها الملك محمد السادس في خطابه أمس السبت، “ستعطي دفعة قوية للتنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.
واعتبر العثماني أن دعوة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء، إلى الوفاء لروح المسيرة الخضراء، وما يتطلبه من تعبئة وطنية وانخراط، يتطلب تعبئة لكاف الشعب المغربي وراء ملكه للدفاع عن حقه في صحرائه باستمرار ودون توقف.
وأبرز رئيس الحكومة أن الخطاب الملكي وقف على العديد من المكتسبات التي حققتها قضية الصحراء المغربية خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح العثماني، حسب “لاماب”، أن من بين هذه المكتسبات التي اكتست طابعا دبلوماسيا، خاصة بعد رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، تلك المسجلة، أساسا، على مستوى قرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص هذه القضية، وسحب مزيد من الدول لاعترافها بالجمهورية الوهمية، وكذا فتح العديد من الدول لقنصلياتها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بمكتسبات ذات طابع اقتصادي وتنموي، تحققت في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وتتمثل، على الخصوص، في إطلاق العديد من الاستثمارات والبنيات التحتية والمشاريع الكبرى في هذه المنطقة.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :