ifada إفادة

ifada إفادة


العلمي يخالف إتجاه الحكومة ويصرح أن العودة للحجر الصحي كارثة

الجمعة 06 نوفمبر 2020 - 09:55 , بقلم عادل نعيمي
العلمي يخالف إتجاه الحكومة ويصرح أن العودة للحجر الصحي كارثة

اعترف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي بغياب انسجام بين أعضاء الحكومة، قائلا: “الحمد لله على لطف الله أننا غير منسجمين”، مضيفا أن العودة إلى الحجر الصحي سيكون كارثة.
العلمي الذي كان يتحدث خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته بلجنة القطاعات الإنتاجية، بمجلس النواب، الخميس، أوضح أنه “لو كنا منسجمين، يجي وزير يقول لنا نشدو ونوافقوه الأمر كون سدينا شحال هادي”.
وأضاف المسؤول الحكومي، خلال حديثه على انعكاسات الحجر الصحي على التجار، أنه كان دائما ضد الحجر الصحي لأنه ليس وزيرا للصحة، بل وزير للتجارة والصناعة، مضيفا “إلى كان الإغلاق خصني نغوت وكل واحد يدير دورو”.
وتابع مخاطبا البرلمانيين، “تخيلوا أنفسكم وزراء الصحة في المغرب لو اتخذتم قرار الإغلاق لتوقف كل شيء، لكن لو كنت مسؤولا على الاقتصاد فلن تستطع اتخاذ هذا القرار، ولذلك يجب على كل واحد منا أن يلعب دوره”، قبل أن يضيف قائلا: “الحقيقة لا يمتلك أحد”.
وأردف، أنه “يجب أن تكون لديك الجرأة لتقول أنك غير متفق مع قرار الإغلاق”، مضيفا، إن كانت هناك بؤر وبائية نقصدها مباشرة دون أن نقوم بفرض الإغلاق على المغرب بأكمله، مشيرا إلى أن الحالة الوبائية في الدار البيضاء مقلقة وبحاجة لحل.
وعزا العلمي ارتفاع أرقام إصابات ووفيات “كورونا” بالعاصمة الاقتصادية إلى عدم احترام المواطنين للتدابير الوقائية وانعدام الخوف من هذا الفيروس، مشددا على أن الأرقام التي نراها يوميا هي أرقام صحيحة، “وكون تنقلبو كون لقينا كثر”، وفق تعبيره.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :