ifada إفادة

ifada إفادة


700 عضو من حزب المصباح يطالبون بمؤتمر استثنائي للإطاحة العثماني

الأحد 18 أكتوبر 2020 - 16:05 , بقلم عادل نعيمي
700 عضو من حزب المصباح يطالبون بمؤتمر استثنائي للإطاحة العثماني

أعلن أصحاب “مبادرة النقد والتقييم”، الذين يقودون حركة تصحيحية داخل حزب ‘العدالة والتنمية’، عن جمع عريضة تضم 700 توقيع لأعضاء الحزب يطالبون من خلاله بعقد مؤتمر استثنائي قبل الانتخابات المقبلة.
وأكدت لجنة تنسيق المبادرة في بيان لها، عن تجاوز عدد التوقيعات على المبادرة عتبة 700 توقيع، مع تسجيل إرتفاع عدد الموقعين من أعضاء المجلس الوطني للحزب وأعضاء اللجنة المركزية للشبيبة، بالإضافة للعديد من القيادات الاقليمية والجهوية التي انضافت بدورها لصفوف الموقعين، كما غطت التوقيعات مختلف جهات وأقاليم المملكة.
وسجلت اللجنة، أن %80 من الموقعين يتوفرون على عضوية عامل بالحزب، و 54% سبق لهم تولي مسؤولية تنظيمية بالحزب.
وأكد الموقعون على عريضة المبادرة على أن الوقت لن يحد من إصرارهم على المطلب الأساسي للمبادرة وهو تنظيم محطة للنقد والتقييم، من خلال عقد مؤتمر استثنائي يحتضن
النقاش الداخلي للحزب، ويكون فرصة للإجابة على الأسئلة الراهنة والمصيرية، كما سيكون مناسبة لتقوية اللحمة الداخلية وتصحيح أخطاء الماضي ولم جموع أعضاء الحزب على اختلاف آرائهم وأفكارهم، مما سيمكن الحزب من تعزيز وحدته وتقوية صفوفه، ويعتبر أصحاب المبادرة أن تحقق هذا الأمر يعتبر ضرورة حتمية قبل التفكير في الانتخابات المقبلة.
وتشتكي أصحاب المبادرة من تعرضهم لشتى أنواع المضايقات التي يتعرض لها أعضاء لجنة التواصل
للمبادرة، وعبروا عن استنكارهم لهذه المضايقات والممارسات التي وصفوها ب “الغير أخلاقية التي تفضح النزعة الإقصائية والانتقامية التي اختارها البعض جوابا على الأسئلة التي طرحت في المذكرة”.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :