ifada إفادة

ifada إفادة


"هيأة الانفصاليين" تراسل الأمم المتحدة خوفا من متابعة اعضائها بسبب مساسهم بالوحدة الوطنية

الأحد 04 أكتوبر 2020 - 10:00 , بقلم عادل نعيمي

خلف إعلان القضاء المغربي فتح تحقيق في انعقاد مؤتمر تأسيسي لهيأة انفصالية في العيون، غضب جبهة “البوليساريو” الانفصالية.
وأصدرت الجبهة الانفصالية سلسلة مواقف مدافعة عن الهيأة، التي أسستها الانفصالية، أمينتو حيدر، في العيون، آخرها نهاية هذا الأسبوع، في بلاغ طالبت فيه الأمم المتحدة بالتدخل.
ووجهت الجبهة الانفصالية دعوة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، للتدخل، من أجل وقف متابعة الانفصاليين في الداخل، متخوفة من مثولهم أمام القضاء.
وكان القضاء المغربي قد أعلن، قبل أيام، عن فتح تحقيق في انعقاد مؤتمر تأسيسي لـ”الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، في مدينة العيون، في الأقاليم الجنوبية.
وجاء ذلك في بيان، صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون، بشأن أخبار متداولة حول “انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي للهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.
وأضاف المصدر نفسه أنه بالنظر إلى ما يشكله “العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي، أمرت النيابة العامة بفتح بحث قضائي في الموضوع”.
وأوضح البيان ذاته أن التحقيق المذكور “سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام، وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام، والخاص، لضمان حماية المقدسات الوطنية”.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :