ifada إفادة

ifada إفادة


مدير حزب البيجيدي يعتذر لرفضه تسلم طلب عقد مؤتمر استثنائي للحزب

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:00 , بقلم عادل نعيمي
مدير حزب البيجيدي يعتذر لرفضه تسلم طلب عقد مؤتمر استثنائي للحزب

كشف عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أسباب رفض إدارة الحزب تسلم مذكرة تدعو إلى عقد مؤتمر استثنائي للحزب قبل الاستحقاقات الانتخابية لـ2021، أمس الأربعاء، تحمل توقيعات أعضاء بالحزب وبشبيبته.
وقال العربي في بلاغ توضيحي له: 'اتصل بي مستخدم من الإدارة العامة، بصفتي المدير العام للحزب، وكنت خارج الرباط، وأخبرني بوجود عضو من شبيبة الحزب يحمل رسالتين وظرفين، أحدهما موجه للأخ الأمين العام والآخر لرئيس المجلس الوطني، موضوعهما طلب عقد مؤتمر استثنائي للحزب".
وأوضح العربي أنه اعتبارا لكون النظام الأساسي للحزب يعطي الصلاحية لأغلبية محددة من المجلس الوطني وأخرى من الأمانة العامة، "ولأن الشاب المعني ليس عضوا في أي منهما، اعتبرت عدم توفره على الصفة".
وأضاف: "طلبت من المستخدم المذكور بخصوص الطلب والظرف الموجهين لرئيس المجلس الوطني، الاتصال بهذا الأخير والالتزام بقراره في الموضوع".
وتابع: "وبخصوص الطلب الموجه للأمين العام، طلبت منه الاعتذار عن عدم إمكانية تسلم الطلب وخصوصا أن الشاب كان يلح على تمكينه من وصل الإيداع".
وأشار إلى أن ذلك كان اجتهادا خاصا "لم أستشر فيه أيا من قيادة الحزب"، معلنا تحمله كامل المسؤولية في هذا القرار، واحترام أي تقدير آخر للحزب وقيادته في الموضوع، "وأعتذر لمن يتوجب له الاعتذار"، وفق المصدر ذاته.
وكان عدد من أعضاء الحزب وجهوا مذكرة تدعو إلى عقد مؤتمر استثنائي للبيجيدي، مرفوقا باللائحة الأولية للموقعين.
وخلقت هذه المبادرة ضجة داخل حزب العدالة والتنمية، إذ تعتبرها بعض القيادات "مشبوهة ومجهولة المصدر".

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :