ifada إفادة

ifada إفادة


تلغراف البريطانية تحمل الصين مسؤولية الكارثة التي ضربت العالم

الأربعاء 25 مارس 2020 - 20:39 , بقلم بشرى الطاهيري
تلغراف البريطانية تحمل الصين مسؤولية الكارثة التي ضربت العالم

اجتياح وباء كورونا لمناطق واسعة من العالم، وما سيخلفه من تبعات إنسانية واجتماعية واقتصادية، شغل اهتمام الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء، حيث أوردت صحيفة الديلي تلغراف مقالا "لكون كوغلن" عنونته ب "الصين لا يمكنها الهرب من مسؤوليتها عن انفلونزا ووهان".

الكاتب انتقد محاولة الصين استثمار الازمة العالمية، من اجل توطيد مكانتها وطموحاتها دوليا، واصطف الى جاب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حينما ربط "فيروس كورونا" بالصين، واطلق عليه اسم "فيروس الصين او فيروس ووهان"، وقال الكاتب "ترمب لا يفعل شيئا اكثر من تسمية الأشياء بمسمياتها، وهو ان اسوء ازمة صحية يشهدها العالم منذ قرن نشأت في سوق للحيوانات البرية في الصين".

واتهم الكاتب بطء السلطات الصينية في التعامل مع الوباء، مما تسبب في جعل أوروبا تصبح الان مركزا للوباء، موضحا ان محاولة الصين التكتم عن الامر باعتقال العديد ممن حذر منه مثل الطبيب لي وين ليانغ، الذي اكتشف التهديد المخيف لفيروس كوفيد-19، واتهامه بترويج الشائعات، ساهم في انتشار المرض.

وأضاف الكاتب أن الصين لم تتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالدرجة الضرورية اللازمة، ومنعت العالم من الحصول على معلومات ضرورية للحد من تفشي الوباء، بل ان عدد الوفيات الحقيقية في الصين لا احد يعلمها لحد الساعة.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :