ifada إفادة

ifada إفادة


الصين تسجل 21 اصابة جديدة في الموجة الثانية من فيروس كورونا

الخميس 18 يونيو 2020 - 15:08 , بقلم بشرى الطاهيري
الصين تسجل 21 اصابة جديدة في الموجة الثانية من فيروس كورونا

ذكرت لجنة الصحة ببلدية بكين، الخميس، أن العاصمة الصينية سجلت 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) محلية العدوى، وثلاث حالات جديدة بدون أعراض خلال الساعات الـ24 الماضية.
وبلغ بذلك مجموع حالات الإصابة في المدينة 158 إصابة مؤكدة، و15 حالة بدون أعراض، وذلك خلال أسبوع واحد، ترتبط كلها باكتشاف بؤرة جديدة للفيروس في سوق “شينفادي” للجملة لبيع الخضروات واللحوم.
وأجرت بكين اختبارات الحمض النووي لحوالي 356 ألف شخص، ضمن جهود احتواء تجدد حالات العدوى المحلية.
وحسب تشانغ تشيانغ، المسؤول بلجنة بلدية بكين للحزب الشيوعي الصيني، فإنه منذ 13 يونيو، يخضع الأشخاص العاملون في سوق البيع بالجملة الذي ظهرت منه حالات الإصابة الأولى، والسكان في المناطق المجاورة، والأشخاص الذين زاروا السوق، والعاملون في أسواق للمنتجات الزراعية في أنحاء المدينة، لاختبارات الحمض النووي.
ورفعت سلطات بكين، الثلاثاء، مستوى حالة الطوارئ الصحية من الثالث إلى الثاني لمواجهة تفشي الفيروس، وأمرت بإعادة إغلاق رياض الأطفال والمدارس والجامعات في المدينة، وتعليق الأحداث الرياضية وغلق القاعات الرياضية، فيما ألغيت مئات الرحلات في مطاري بكين.
وحدت السلطات من عدد الزوار اليومي لـ 11 حديقة على مستوى البلدية والمتحف الصيني للحدائق وهندسة المناظر الطبيعية، إلى ما لا يزيد عن 30 بالمائة من طاقتها الاستعابية الاجمالية.
وذكر مركز إدارة الحدائق في بلدية بكين أن الحدائق والمتحف أغلقت أيضا صالات العرض الداخلي وستواصل طلب حجز التذاكر للزيارة عبر الانترنت، مشيرا إلى أن على الزوار أن يخضعوا لفحص درجة حرارة الجسم ويعرضوا الرمز الصحي فور وصولهم ويرتدوا الكمامات خلال زيارتهم.
كما حثت سلطات المدينة سكانها البالغ عددهم 21 مليون نسمة على تجنب الرحلات “غير الضرورية” إلى خارج المدينة، وأدرجت 27 حيا في فئة المناطق متوسطة المخاطر، وحيا واحدا في الفئة عالية المخاطر.
ولفتت سلطات المدنية إلى أن الأشخاص الذين يقطنون الأحياء متوسطة وعالية المخاطر، والأشخاص ذوي الصلة بسوق الجملة “شينفادي”، الذي ترتبط به معظم الحالات المؤكدة الجديدة، لن ي سمح لهم بمغادرة بكين.
وخارج بكين، تم تسجبل حالتي إصابة بالفيروس في مقاطعة خبي، وحالة واحدة في بلدية تيانجين، إلى جانب 4 حالات وافدة، وفق ما ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :