ifada إفادة

ifada إفادة


مغاربة الأندلس يشتكون من إغلاق معبر سبتة

الأحد 23 فبراير 2020 - 15:59 , بقلم بشرى الطاهيري
مغاربة الأندلس يشتكون من إغلاق معبر سبتة

عمد عدد من أفراد الجالية المغربية، المقيمين في جنوب اسبانيا، الى مناشدة السلطات المغربية لتسهيل عملية عبورهم معبر باب سبتة تزامنا مع نهاية الأسبوع الجاري، التي اتت تزامنا مع عطلة "سيمانا بلانكا" أو ما يعرف ب "الأسبوع الأبيض"، حيث ينتظر تنقل عدد كبير من أفراد الجالية المغربية، لزيارة أهاليهم بالمنطقة.

حيث كتب محمد رشدي الوداري، رئيس جمعية لمغاربة العالم بمنطقة مالقا، على حائطه الفايسبوكي "سيعرف معبر باب_سبتة نهاية هذا الأسبوع إكتظاظا كبيرا، حيث سيحج عدد كبير من أبناء الجالية_المغربية المقيمة بإسبانيا و بالظبط بالأندلس، لقضاء عطلة  "سيمانا بلانكا" بأرض الوطن  والتي تبتدء من يوم 22 فبراير إلى غاية 1 مارس .لهذا نهيب بالسادة المسؤولين إتخاد الإجراءات اللازمة ليمر الكل في أمن و أمان".  

كما يشتكي العديد من ابناء الجالية من التاخير لعدة ساعات بسبب ما يفرضه اغلاق المعبر، اضافة الى غياب ابسط التجهيزات والمرافق، الامر الذي يزيد من تازيم الوضع. 

من جهة اخرى لا يستطيع عدد كبير من مغاربة اسبانيا المرور عبر الميناء المتوسطي، بسبب ارتفاع ثمن التذكرة، خاصة بالنسبة للأسر المسافرة على متن سياراتها.

تجدر الاشارة الى ان "سيمانا بلانكا" التي تمتد من 22 فبراير حتى فاتح مارس، هي احتفال أندلسي، وعطلة لفائدة التلاميذ والعاملين في بعض القطاعات، ومناسبة لآلاف من أفراد الجالية المغربية، المقيمين بهاته الجهة، للعودة للمغرب.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :