ifada إفادة

ifada إفادة


المغرب يستدعي سفير إسبانيا بالرباط بعد فيديو تعنيف قاصرين في جزر الكناري

الخميس 04 فبراير 2021 - 10:50 , بقلم بشرى الطاهيري
 المغرب يستدعي سفير إسبانيا بالرباط بعد فيديو تعنيف قاصرين في جزر الكناري

استدعت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سفير مدريد بالرباط، عقب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه عناصر من الحرس الإسباني بأحد مراكز المهاجرين بجزر الكناري، وهم يعنفون مهاجرين سريين قاصرين، قيل أن من بينهم مغاربة.
وفي الوقت الذي لم يصدر المغرب أي بلاغ رسمي في الموضوع، نقلت وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، عن مصادر دبلوماسية مغربية، أنه تم استدعاء سفير إسبانيا بالرباط، لمقر وزارة الخارجية للتعبير عن قلق الأخيرة مما تضمنه الفيديو المذكور.
وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عناصر من الحرس الإسباني بأحد مراكز المهاجرين بجزر الكناري، وهم يعنفون مهاجرين سريين قاصرين، قيل أن من بينهم مغاربة.
ويظهر في شريط الفيديو أحد الشبان وهو يصرخ بجانب أخر ممدد على الأرض بعد أن دخل في غيبوبة، وهما محاطين بعناصر من الحرس الإسباني، الذين أخذوا في ركل ولكم قاصرين آخرين بطريقة وحشية.
وفي هذا الصدد، قالت صحف إسبانية، إن الواقعة تعود ليوم السبت الماضي، حيث قام عدد من القاصرين بتهديد مدير وموظفي مركز للأحداث بمقص مأخوذ من خزانة الأدوية، دون وقوع أي إصابات.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :