ifada إفادة

ifada إفادة


"وزارة الشباب والرياضة": البث في ملفات الأندية الرياضية من صميم اختصاصنا

السبت 02 نوفمبر 2019 - 22:00 , بقلم مليكة غازي
"لحسن عبيابة" وزير الثقافة والشباب والرياضة
"وزارة الشباب والرياضة" ترد على اتهامها بخرق القانون

أصدر قطاع الشباب والرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، أمس الجمعة، بلاغا توضيحيا ردا على ما تناقلته وسائل الإعلام بخصوص خرق الوزارة للقانون، حينما عمدت إلى إحداث لجنة للبث في ملفات الأندية الرياضية متكفلة بالحسم فيها، وهو الشيء الذي اعتبر خارجا عن صلاحيات الوزارة.

وفي هذا السياق، أكد البلاغ أن: " قرار المصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية ومنحها الاعتماد، اختصاص أصيل يعود إلى السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة بموجب المادة الأولى من المرسوم رقم 2.10.628، الصادر في 7 ذي الحجة 1432 (4 نونبر 2011)، بتطبيق القانون رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، والتي تؤهل السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة للمصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية".

وبناء على ما تقدم، فإن ادعاء خرق القانون "أمر مردود عليه"، إذ لا مانع قانونيا من تأسيس اللجنة موضوع الجدل، لأن "العبرة بمآل معالجة الملفات واحترام الآجال المسطرة لذلك"، تضيف الوزارة.
وحسب البلاغ ذاته، فإن إحداث اللجنة جاء بعد رصد مجموعة من الإشكاليات والمخالفات أثناء التشخيص الدقيق لوضعية ملفات المصادقة على الأنظمة الأساسية المتعلقة بالجمعيات الرياضية، فكان من الضروري إنشاء لجنة  "كصيغة تدبيرية صرفة" للفصل في الملفات وتسريع وتيرة البث فيها وصرف الاعتماد لها داخل الآجال القانونية.  

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة