ifada إفادة

ifada إفادة


انطلاق منافسات "الكان "   لكرة القدم بالكاميرون

الأحد 09 يناير 2022 - 11:00 , افادة
انطلاق منافسات انطلاق منافسات كأس إفريقيا
مراسلة : أشرف بنحيلي

يقص اليوم  الأحد 9 يناير الجاري  شريط منافسات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون ، المنافسة التي ستلعب على أرضية ستة ملاعب كاميرونية و ذلك من التاسع من يناير الجاري إلى السادس من شهر فبراير القادم.

و ستجرى هذه المسابقة بعد أن أجلت لعام كامل بسبب تداعيات جائحة كورونا و تسعى الكاميرون لإنجاحها رغم كل الظروف التي سبقتها.
و سيشارك المنتخب المغربي في هذه الدورة كأحد أبرز المرشحين للذهاب بعيدا في المنافسة إذ سيتنافس في مجموعة تضم منتخبات غانا و الغابون و جزر القمر.
يذكر أن البطولة ستفتتح بمباراة المنتخب الكاميروني المضيف و نظيره البوركينابي.
و فيما يلي جدول مباريات الجولة الأولى:
الأحد التاسع يناير :  يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الإثيوبي بعد المباراة الافتتاحية،
و سيعرف اليوم الثاني من المنافسة إجراء أربع مباريات،  الأولى تجمع بين منتخبي السنغال  و زيمبابوي في حين سيتقابل المنتخب المغربي مع نظيره الغاني تليها مباراة المنتخب الغيني ضد المالاوي على أن يختتم اليوم بمباراة المنتخب الغابوني الذي سيقابل منتخب جزر القمر.
و سيواجه يوم الثلاثاء المنتخب الجزائري بطل آخر نسخة نظيره السيراليوني، و يقابل المنتخب النيجيري منتخب مصر على أن يلعب المنتخب السوداني ضد غينيا بيساو.
و ستختتم منافسات الجولة الأولى يوم الأربعاء حيث سيواجه المنتخب التونسي منتخب مالي، تليها مباراة موريتانيا ضد غامبيا، على أن تختتم الجولة بمواجهة بين  غينيا الاستوائية و ساحل العاج.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة