ifada إفادة

ifada إفادة


أحداث و اخبار الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا "

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 10:55 , بقلم أحمد ماغوسي
أحداث و اخبار الدوري الإسباني لكرة القدم صور لأهم أحداث لاليغا


نوافيكم بأحدث الاخبار و الأحداث التي عرفتها فعاليات الدوري الإسباني  " لاليغا " لكرة القدم على امتداد الأسبوع الماضي  و إليكم أبرزها:

* جائزة أفضل لاعب لشهر نوفمبر تعود للاعب فينيسيوس

نال فينيسيوس جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر، بعدما ساعد ريال مدريد في الفوز بجميع مبارياته التي خاضها خلال ذلك الشهر، وسجل البرازيلي أهدافاً حاسمة في مرمى غرناطة وإشبيلية، وأصبح ثاني لاعب من ريال مدريد يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر  هذا الموسم، بعد أن حصل كريم بنزيما على جائزة شهر سبتمبر.

* تفوق ريال مدريد  في ديربي العاصمة

تفوق ريال مدريد على أتلتيكو 2-صفر في البرنابيو برسم  أول لقاء ديربي مدريدي هذا الموسم، بفضل هدفي كريم بنزيما وماركو أسينسيو، وواصل فينيسيوس أداءه الجيد بعدما أعطى التمريرتين الحاسمتين لتسجيل الهدفين، وذلك بعد منحه جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر أمام الجماهير قبل ضربة البداية.

* أوساسونا يعود مرتين ليوقف برشلونة

تمكن فريق  أوساسونا ادراك التعادل مرتين أمام برشلونة 2-2، في مباراة مثيرة و قوية شهدها ملعب بامبلونا عصر يوم الأحد، ومنح نيكو وعبدو الزلزولي التقدم لبرشلونة في مطلع كلا الشوطين، لكن بالمرة الأول عادل دافيد غارسيا، ثم سجل شيمي أفيا في المرة الثانية من كرات ثابتة ليحصد صاحب الأرض نقطة.

* فريقا مدينة إشبيلية يبقيان بالمراكز الثلاثة الأولى

تمكن ممثلا مدينة إشبيلية من تحقيق نتيجة الفوز في مباراياتهما نهاية الأسبوع ،حيث فاز كلا فريقا المدينة في مباراته الخاصة مع منافسه الباسكي، ففي ليلة السبت، ساهم هدف توماس ديلاني الرائع في فوز إشبيلية 1-صفر على أتلتيك بلباو، قبل أن يسحق ريال بيتيس منافسه على اللقب ريال سوسيداد 4-صفر على أرضه بعد ظهر يوم الأحد، ليبقى إشبيلية في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن جاره في المدينة المتواجد في المركز الثالث.

* عملية جراحية أخرى في إشبيلية

خضع اللاعب سوسو  لعملية جراحية في كاحله، وجاء ذلك بعد أيام قليلة من خضوع  زميله إريك لاميلا لإجراء عملية جراحية في كتفه، وبعد فوزهم في بلباو، كرس لاعبو إشبيلية الفوز لزميليهم في الفريق وتمنوا لهما الشفاء العاجل.

* ليفانتي يضع ثقته مؤقتا في المدرب أليسيو ليسكي 

خلال البحث عن مدربه الثالث هذا الموسم، قرر ليفانتي وضع ثقته في أليسيو ليسكي، مدرب فريق الرديف الذي تمت ترقيته إلى هذا المنصب بشكل مؤقت، وبعد إدارته الفريق بشكل جيد في بطولة كأس الملك وحصوله على نقطة في الدوري الإسباني، أعلن النادي أنه سيبقى يتولى زمام الأمور مع تطلع "الضفادع" إلى التقدم على لائحة الترتيب.

* جميع الأندية الإسبانية السبعة مستمرة في أوروبا

اختتمت مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ويوربا ليغ الأسبوع الماضي، وبحسب النتائج فإن جميع أندية الدوري الإسباني السبعة التي بدأت الموسم في المسابقات الأوروبية ستواصل البقاء في المنافسات خلال  شهر فبراير المقبل.
تأهل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، بينما تأهل إشبيلية وبرشلونة إلى يوربا ليغ، فيما ضمن ريال بيتيس وريال سوسيداد التقدم في ذات المسابقة.

* بالازون يمدد عقده مع رايو فايكانو

استمتع رايو فايكانو ببداية رائعة هذا الموسم في الدوري الإسباني، وكان الجناح الإسباني إسي "إسحاق" بالازون جزءاً أساسياً من ذلك، وتمت مكافاة اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، على أدائه بعقد جديد يستمر حتى صيف عام 2025.

* ألافيس يمدد عقد لويس ريوخا

كان هناك تجديد عقد أيضاً في ديبورتيفو ألافيس هذا الأسبوع، بعدما قام النادي الباسكي بتمديد عقد جناحه لويس ريوخا حتى عام 2025، وهو الذي أنضم إلى صفوف النادي قبل عامين وأصبح لاعباً أساسياً في خط الهجوم، لذلك قام ألافيس بضمان استمرار صاحب الـ 28 عاماً في ملعب مينديزوروتزا للمزيد من بعض الوقت.

* الموافقة على مشروع "تعزيز لاليغا"

وافقت الجمعية العمومية لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) خلال الجمعية العمومية التي عقدت الجمعة، على مشروع "تعزيز لاليغا"، وذلك مع تصويت الأغلبية بالموفقة 37 من أصل 42 نادياً، ومع اعتماد الموافقة رسيماً، فإن هذه الأندية ستستفيد من استثمار أموال تبلغ 1.994 مليار يورو في مبادرات رياضية وتجارية، من خلال الشراكة الموقعة مع (CVC).

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة