ifada إفادة

ifada إفادة


بعد جنوب إفريقيا، فريق جزر موريس ينسحب من "CAN" العيون

الخميس 30 يناير 2020 - 21:55 , بقلم مليكة غازي
بعد جنوب إفريقيا، فريق جزر موريس ينسحب من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، طوطال المغرب 2020 (Futsal)

أصدر "الكاف"، اليوم الخميس 30 يناير الجاري، بيانا يُعلم من خلاله كل الأطراف المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، طوطال المغرب 2020 (Futsal)، بانسحاب فريق جزر موريس من المنافسة السالفة الذكر.

البيان، ذكر أن جامعة موريس لكرة القدم أعلنت عشية اليوم الخميس عن انسحابها من الحدث الكروي المقام بمدينة العيون، قبل ساعة فقط من انطلاق مباراتها الثانية ضد الفريق الليبي بعد انهزامها في مباراتها الأولى أمام فريق غينيا الاستوائية، ونتيجة لذلك، يضيف البيان، فإن المباريات المبرمجة سلفا بين فريق جزر موريس وكل من ليبيا والمغرب تصبح لاغية ولن يجري تنظيمها كما كان مقررا، وتابع أن "ترتيب المجموعة سيتم الإعلان عنه لاحقا، بعد القرار الذي ستتخذه اللجنة المنظمة للتظاهرة الكروية".

وللإشارة، فقد شهدت هذه المنافسة الكروية قبل ذلك، انسحاب فريق جنوب إفريقيا "لأسباب سياسية"، ليعوّض بالفريق الموريسي، الذي يبدو أنه "استسلم للضغوط الممارسة عليه من قبل جنوب إفريقيا"، يقول مصدر مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفق ما نشره موقع "telquel"، مضيفا "أمر مؤسف هذا الانسحاب، وهو تصرف لا يمت لقيم وروح كرة القدم  بأي صلة، فأن تنسحب من منافسة بعد موافقتك على المشاركة فيها وقبل ساعة فقط من المباراة المبرمجة، أمر غير مقبول".

وقد تسبب هذا الانسحاب الثاني في إرباك عمل منظمي الكأس، وباتت المجموعة الأولى تحوي ثلاثة فرق فقط، وهي المغرب (البلد المستقبل)، ليبيا ثم غينيا الاستوائية.  

وكانت نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020، قد انطلقت، يوم الثلاثاء 28 يناير 2020، بقاعة الحزام في مدينة العيون، بمشاركة 8 منتخبات إفريقية متأهلة بعد التصفيات، موزعة على مجموعتين. وتضم المجموعة الثانية كلا من مصر وغينيا وأنغولا والموزمبيق.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :