ifada إفادة

ifada إفادة


"CAF" يضع "حكيمي" و"الزياش" ضمن أفضل تشكيل إفريقي لسنة 2019

الأربعاء 08 يناير 2020 - 19:40 , بقلم بشرى الطاهيري
جوائز الكاف لسنة 2019

اختير اللاعبان المغربيان "أشرف حكيمي" و"حكيم زياش" ضمن أفضل تشكيل إفريقي لعام 2019، إلى جانب كل من "أندري أونانا" الكاميروني، "سيرجي أورييه" الكوت ديفواري، "جويل ماتيب" الكاميروني، "خاليدو كوليبالي" السينغالي، "إدريس أجاي" السينغالي، "رياض محرز" الجزائري، "محمد صلاح" المصري، "أوباميانج" الغابوني و"ساديو ماني" السينغالي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء لسنة 2019، الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف"، امس الثلاثاء، بمنتجع الباتروس بسهل حشيش في الغردقة المصرية.

كما توّج أشرف حكيمي؛ نجم المنتخب المغربي ولاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، كأفضل لاعب صاعد في القارة الإفريقية، للعام الثاني على التوالي.
وحصل نجم منتخب السينغال ونادي ليفربول الإنجليزي؛ "ساديو مانى"، للمرة الأولى في مساره الرياضي، على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2019، متفوقا بذلك، على زميله بفريق ليفربول؛ المصري "محمد صلاح"، وعلى لاعب مانشيستر سيتى؛ الجزائرى "رياض محرز".
كما فاز، لاعب أهلي جدة؛ الجزائري "يوسف البلايلي"، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا داخل القارة.


وعلى مستوى المنتخبات، توّج المنتخب الجزائري كأفضل منتخب إفريقي للرجال، وحصل مدربه "جمال بلماضى" على جائزة أفضل مدرب فى إفريقيا لعام 2019، بعد نجاحه في قيادة “الخضر” للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر العام الماضي، في حين حاز المنتخب الكاميروني على جائزة أفضل منتخب إفريقي للسيدات لعام 2019.
وتمكن الاتحاد المصري لكرة القدم، من انتزاع جائزة أفضل رئيس اتحاد كرة قدم أهلي داخل قارة إفريقيا.


وللإشارة، فقد حضرت حفل توزيع جوائز الكاف لسنة 2019، العديد من الشخصيات الرياضية العالمية والإفريقية، وكذا عدد من نجوم الفن والإعلام والسياسة، وحضي الحدث بمتابعة نحو 1.2 ملايير شخص حول العالم.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :