ifada إفادة

ifada إفادة


ماذا تعني مقاطعة الانتخابات ؟

الإثنين 07 يونيو 2021 - 22:31 , افادة
ماذا تعني مقاطعة الانتخابات ؟ مايسة سلامة
بقلم مروان عسالي

حظي شريط فيديو قامت نشره المؤثرة مايسة سلامة الناجي على صفحتها بالفيس بوك تدعو فيه المغاربة إلى معارضة الانتخابات المقبلة تفاعل واسع بين مؤيدين و معارضين. 
اذا هل قرار مقاطعة الانتخابات المقبلة هو قرار سليم يخدم مصالح الشعب المغربي الأبي ام يخدم اجندات اخرى؟ 
ان هذه الخطوة التي أقدمت عليها مايسة، بحجة ضعف النخب السياسية و تهم الفساد الموجهة اليهم، انه و من المعقول أن يقوم المواطن المغربي برد فعل اتجاه السياسيين الذين ساهموا في تازيم الاوضاع و تدني مستوى العيش في المغرب. لكن ما هو يا ترى رد الفعل المناسب و المناسب خصوصاً في ظل هذا الوضع الحساس الذي تعرفه البلاد و يراعي مصالح الوطن في الملفات العالقة؟ 
مطالبة المغاربة بمقاطعة العملية الانتخابية له عدة دلالات سياسية، ولا يخفى عن البيان أن التيارات الاسلامية اي الاحزاب التي تمثل الاسلام السياسي في المغرب " العدالة والتنمية " لها قاعدة إنتخابية ثابتة مما يشير إلى أن المقاطعة سوف تخدم مصلحة هذا التيار الذي ازم وضع المغرب اقتصاديا و اجتماعيا ... اذا ما الحل ؟ 
الحل هو اقبال المواطنين المغاربة خصوصاً الشباب الذي ساهم التطور  التكنولوجي بشكل كبير في محاربة الفكر الرجعي الذي يحاول حزب "المصباح" غرس جذوره في المجتمع المغربي، والتصويت على الاحزاب التقدمية العريقة.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة