ifada إفادة

ifada إفادة


محمد الزهراوي: "ماستر فاس" وفخ التعميم

الأحد 19 أغسطس 2018 - 13:54 , افادة
محمد الزهراوي: محمد الزهراوي استاذ العلوم السياسية

التسجيل الصوتي الذي انتشر عبر الواتساب والفايسبوك، والمتعلق بشبهة الفساد وعدم احترام مبدأ تكافؤ الفرص في ولوج الماستر بجامعة فاس، وقبل ظهور نتائج التحقيق، ظهرت مجموعة من الاصوات الغاضبة الرافضة لمثل هذه الممارسات التي تنال من سمعة الجامعة المغربية.

والمثير في موجة الغضب أن البعض سقط في "فخ التعميم" وجعل من هذه الواقعة فرصة لشيطنة الجامعة، الاساتذة، الاطر الادارية..مع العلم أن الجامعة هي في المحصلة نتاج هذا المجتمع، فيها الصالح والطالح.

شخصيا قبل ان التحق بالتعليم، درست بالجامعة المغربية التي اعتز بها، وكان الفضل في التكوين والتحصيل العلمي الذي حصلته يرجع الى اساتذة مغاربة أجلاء، لازلت أفتخر وأعتز بهم، اساتذة تتوفر فيهم سمات وخصال كثيرة يصعب حصرها، الجدية، التضحية، الصرامة، الاخلاق، الكفاءة، التواضع، بل منهم من كرس حياته للبحث العلمي والتأطير على حساب اسرهم...بالمقابل، هناك الصنف الاخر، الذي لا اتذكره ولو صادفته في الشارع لتجاهلته،  وأعتقد أن باقي الخريجين  كذلك لا يتذكرون هذا الصنف، وسرعان ما تنساه او تتنساه، فالفاسدين الى مزبلة التاريخ. لذلك، يستحسن عدم التعميم ورسم صورة سوداء عن الجامعة المغربية التي تعتبر البيت الكبير لابناء هذا الشعب، وتخرج منها اطر وكفاءات  في مختلف المجالات..

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة