ifada إفادة

ifada إفادة


الخارجية الأمريكية: "المغرب شريك فعال في محاربة الإرهاب"

الأحد 03 نوفمبر 2019 - 11:19 , افادة
الخارجية الأمريكية:

نوه تقرير صادر عن الخارجية الامريكية، بدور المغرب الاستراتيجي في مكافحة الإرهاب، حينما اشار الى العلاقة القوية التي تجمع بين الولايات المتحدة الامريكية والمغرب، منذ وقت طويل.
وأشادت وزارة الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي حول مكافحة الإرهاب في العالم، باستراتيجية المغرب لمكافحة الإرهاب، مشيرة الى أن "الولايات المتحدة والمغرب يقيمان، منذ أمد بعيد، تعاونا ممتازا في هذا المجال".

وأكد التقرير السنوي حول مكافحة الإرهاب الصادر اول أمس الجمعة، على أهمية الإجراءات المتخذة من طرف المغرب، والتي شملت تدابير اليقظة الأمنية والتعاون الإقليمي والدولي.
وأشاد التقرير بتمكن المغرب خلال السنة الفارطة 2018 من توقيف 71 إرهابيا، وتفكيك أكثر من 20 خلية إرهابية كانت تنوي تنفيذ عمليات متفرقة، تستهدف أماكن حساسة واستراتيجية.

وتطرق التقرير الى دور المصالح الأمنية المغربية في تحقيق تعاون دولي من خلال توفير معطيات امنية للحد من تنفيذ العمليات الإرهابية.
واعتبر نفس المصدر ان الامن الحدودي يعد أولوية لدى السلطات المغربية، الى جانب وضعه لمخطط تنموي اقتصادي وبشري حارب من خلاله التطرف العنيف، وضبط به الحقل الديني.

وأشار التقرير الى كون المغرب حليف رئيسي لحلف الناتو، وشريك فاعل في محاربة الإرهاب عبر الصحراء.
وأضاف أن "المغرب يتعاون بشكل وثيق مع شركائه الأوروبيين – خاصة بلجيكا وفرنسا وإسبانيا – للتصدي للتهديدات الإرهابية المحتملة في أوروبا"، مشيرا إلى أن المملكة المغربية تشارك حاليا، إلى جانب هولندا، في رئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، وتعد "مشاركا نشطا" في التحالف العالمي ضد تنظيم "داعش".


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :