ifada إفادة

ifada إفادة


نقطة نظام: خطة ترامب للسلام في فلسطين المحتلة

الثلاثاء 28 يناير 2020 - 22:33 , افادة
نقطة نظام: خطة ترامب للسلام في فلسطين المحتلة
عبد الحميد لبيلته

أعلن يوم الثلاثاء28 يناير 2020 في الولايات المتحدة الأمريكية  عن خطة ترامب للسلام في فلسطين المحتلة،  وهي خطة لتأبيد الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني على  الأراضي الفلسطينية،  ومن المؤسف أن  الدول العربية وجامعتها " العربية" المشلولة لم ينتظر منها الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية اي جدوى. 

هذه الخطة تدخل في جوهر و صميم السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية للسيطرة على منطقة الشرق الأوسط،  والاستيلاء علي خيراتها ومنافذها الجيوسترتيجية، وتقديم كل الدعم لدولة الاحتلال مدركين لامريكا في المنطقة . فمنذ الإتفاق على مخرجات مفاوضات اسلو سنة 1993 لم يجن الشعب الفلسطيني غير توسيع الاستيطان وإحكام السيطرة الصهيونية على ما يسمى بمناطق السلطة الفلسطينية.

إذن خطة ترامب  حسب تعبير أبومازن رئيس السلطة الفلسطينية هي:" تطبيق لسياسة أمريكا.  وهي مرفوضة " لأنها تريد التجسيد الفعلي للدولة العبرية. والسيطرة الكاملة على كامل التراب الفلسطيني وعلى مدينة القدس التاريخية لتعايش الأقوام والديانات السماوية . 

ان رفض الشعب الفلسطيني لخطة ترامب،  يؤكد تشبت هذا الشعب العظيم بارضه ودولته وعاصمتها القدس الشريف. وأن الحل الوحيد والشرعي  يجب أن يكون مبنيا  على الشرعية الدولية ، وليس على الغطرسة الامريكية الصهيونية. 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :