ifada إفادة

ifada إفادة


المسيرون اﻟﺸﺒﺎب‬ ينظمون طوافا لرواد الأعمال

الأربعاء 19 مايو 2021 - 10:35 , بقلم رشيد خاليص
المسيرون اﻟﺸﺒﺎب‬ ينظمون طوافا لرواد الأعمال

ينظم ﻣﺮﻛﺰ المسيرين اﻟﺸﺒﺎب‬ ‫ﻟﻠﻤﻘﺎوﻟﺔ – اﻟﻤﻐﺮب، طواف رواد الأﻋﻤﺎل “:‬رﯾﺎدة الأﻋﻤﺎل ﻣﻦ أﺟﻞ ﺑﯿﺌﺔ ﺻﺤﯿﺔ”، الذي سينطلق يوم 01 إلى غاية 30 يونيو المقبل.
وأوضح بلاغ لمركز المسيرين الشباب للمقاولة في بلاغ له، أن هذا الطواف سيسلط الضوء ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺠﺎرب واﻟﻤﻤﺎرﺳﺎت المبتكرة ﻓﻲ مجال ‬رﯾﺎدة الأﻋﻤﺎل اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﯿﺔ والذاﺗﯿﺔ‪.‬‬
ويندرج هذا الحدث وفق المصدر ذاته ، ﺿﻤﻦ اﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ ﻣﺮﻛﺰ المسيرين اﻟﺸﺒﺎب ﻟﻠﻤﻘﺎوﻟﺔ – اﻟﻤﻐﺮب- ، الذي ﯾﺮأسه طﺎرق‬ الزيدي، ‬واﻟﺘﻲ ﺗﻨﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺒﺎدرات اﻟﺘﻲ يمكن أن تخدم المشهد اﻹﻗﻠﯿﻤﻲ والوطني لرﯾﺎدة اﻷﻋﻤﺎل‪ .‬
وستكون‬‫ التدﺧﻼت والتوﺻﯿﺎت المنتظرة ﺧﻼل هذا الحدث‪ ،‬هي الخيط الذي سيقود لتطوير اﻟﻤﺸﺎرﯾﻊ اﻟﺘﻲ ﺗﺸﺠﻊ ﻋﻠﻰ‬ ‫تعزيز ورﯾﺎدة اﻷﻋﻤﺎل وتسهيل ولوج اﻟﺸﺒﺎب لتمويل ودعم ﻣﺸﺎريعهم‪.‬‬
وأوضح البلاغ أنه سيتم تقديم كتاب حول الإدارة السوسيو اقتصادية من تأليف طارق الزيدي على هامش هذا الحدث، وهو دكتور – باحث في علوم التسيير في مختبر ازيور جامعة جون مولين ليون 3.
وسيمنح هذا الكتاب للمسيرين مجموعة من اليات التسيير والتي تم اختبارها من قبل الاف المقاولات حول العالم، منهجية دقيقة ستكون تحت تصرف مورد ثمين في المقاولة هم النساء والرجال.
وأوضح طارق الزيدي رئيس مركز المسيرين الشباب للمقاولة – المغرب أن: “طواف رواد الأعمال: ريادة الاعمال من اجل بيئة صحية هو حدث يجمع بين العديد من الأ نشطة: الأعمال الريادية، الرياضية والبيئية”.
وأكد أنه سيتابع هذا الحدث جمهور يضم أكثر من 10.000 شخصا بما في ذلك مسيري المقاولات، الجامعيين، الطلبة وفعاليات المجتمع المدني.
ومن ناحية أخرى، كشف الزيدي أنه سوف يتم خوض تحدي قطع مسافة 1500 كلم بالدراجة الهوائية حيث ستجوب القافلة 7 مدن من المملكة، وستشهد تنظيم 21 نشاطا في خدمة ريادة الأعمال، وأضاف “هذه مناسبة جيدة لإعادة التفكير في النموذج الاقتصادي للمقاولة بالمغرب عن مركز المسيرين الشباب للمقاولة ـ المغرب”.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :