ifada إفادة

ifada إفادة


مليار سنتيم لمراقبة جودة المحروقات... وأرباب المحطات يطالبون بمراقبتها قبل توصلهم بها

السبت 06 فبراير 2021 - 15:55 , بقلم التهامي غباري
مليار سنتيم لمراقبة جودة المحروقات... وأرباب المحطات يطالبون بمراقبتها قبل توصلهم بها أعضاء الجامعة
مباشرة بعد التصريحات الصادرة عن وزير الطاقة والمعادن والبيئة ، تحت قبة البرلمان بخصوص المجهودات المبذولة من طرف وزارته لمحاربة الغش في المحروقات وإعلانه الشروع في إنجاز مختبر جديد لجودة المحروقات ب10 مليون درهم خلال السنة الجارية. 
راسلت الجامعة الوطنية لارباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، بتاريخ 04 فبراير 2021 ، عزيز رباح، برسالة شديدة اللهجة عبروا فيها عن استيائهم واستنكارهم الشديد من التصريحات المدلى بها بخصوص الغش والتلاعبات، باعتبار ان عمل المختبر ومراقبة المحطات يجب أن تكون عادلة، مع ضرورة أن يتم أخذ العينيات في كل مراحل العمل، ابتداء بالتفريغ، التخزين، والتوزيع عبر الشاحنات، ونقط البيع أو المحطات، وتأكيدهم  على براءتهم من أي ممارسة من شأنها أن تلحق أضراراً بالاقتصاد الوطني. 
كما رفضت الجامعة ذاتها في نفس الرسالة، بأن يتحولو إلى أكباش فداء للتغطية على المتورطين الحقيقين الذين يوزعون المحروقات المغشوشة نهاراً وجهاراً، مع مطالبتهم للوزير بالتوجه إلى منبع الفساد للقضاء على هذه الممارسات الغير مواطنة.
هذا وقد شددت ذات الرسالة، على أن ارباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب ، يظلون يمدون أيديهم للتعاون مع مصالح الوزارة، وكل المصالح المختصة في إطار لجنة مختلطة، مذكرين في نفس الوقت بالمقترحات التي سبق وتم تقديمها فيما يخص جودة المحروقات.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :