ifada إفادة

ifada إفادة


ضمنها تركيا .. شركات عالمية تتنافس على الخط الجوي الرابط بين المغرب وإسرائيل

الأحد 03 يناير 2021 - 10:00 , بقلم رشيد خاليص
ضمنها تركيا .. شركات عالمية تتنافس على الخط الجوي الرابط بين المغرب وإسرائيل

على اثر اعلان المغرب استئناف العلاقات الرسمية مع الاتصالات مع إسرائيل، عملت شركات عالمية للطيران على تعزيز برمجتها وتخصيص رحلات تربط مطار تل أبيب بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء. 
الرحلات الجوية التي تهافتت عليها شركات الطيران العالمية، تأتي بعد قرار المغرب منح تسهيلات للرحلات الجوية المباشرة، لنقل اليهود من أصل مغربي، والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب. وفي هذا الإطار، خصصت شركة طيران الإمارات رحلات يومية، تصل في بعضها إلى 3 رحلات في اليوم، وتتراوح مدة الرحلة مابين 14 ساعة و30 ساعة، مع توفير مقاعد لرجال الأعمال بأسعار تصل 21 الف درهم، للرحلتين ذهابا وايابا. الشركة الألمانية “لوفتهانزا”، بدورها خصصت رحلات أسبوعية، وتصل مدة الرحلة ما بين 9 ساعات و17 ساعة من الطيران، مع توقف بفرانكفورت، قبل مواصلة الرحلة الى الدار البيضاء. وعملت شركت الطيران التركية “يغاسوس” التي تأسست 1990، المنخفضة التكلفة، على توفير رحلات نحو البلدين من البيضاء نحو تل أبيب، مدتها 12 ساعة، مع توقف أولي بمطار اسطنبول التركي، قبل التوجه إلى تل أبيب، وذلك طيلة الأسبوع، باستثناء أيام الثلاثاء والخميس والسبت، وتتراوج الأثمنة التي تقترحها الشركة مابين 3000 و3500 درهم ذهابا وإيابا. 
من جهتها، تقدم شركة الطيران التركية “توركيش إيرلاين”، رحلات تربط البلدين بمعدل ثلاث رحلات في بعض الأيام، وتتراوح مدة الرحلة، مابين 10 و30 ساعة، حسب مدة التوقف الأولي بمطار اسطنبول. 
وبالرغم من أنها لم تقم بتنزيل الرحلات على موقعها الرسمي إلى حدود الساعة، إلا أن محركات بحث عالمية، تطرح رحلات يومية للخطوط الملكية المغربية، تربط مطار الدار البيضاء، بمطار تل أبيب الاسرائيلي، وبأسعار تنافسية. 
شركة “air france” بدورها عززت تواجدها في هذا الخط الرابط بين تل أبيب والدار البيضاء، عبر برمجة أربع رحلات منتظمة خلال الأسبوع، وتهم أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد، وتترواح مدة الرحلة مابين 12 و18 ساعة، مع توقف اضطراري في كل رحلة، بمطار شار دوكول بباريس. 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :