ifada إفادة

ifada إفادة


الخوف من الإغلاق يدفع "bim" التركية الى بيع 35% من أسهمها

الأربعاء 09 ديسمبر 2020 - 14:00 , بقلم رشيد خاليص
الخوف من الإغلاق يدفع

وقعت شركة بيم BIM التركية لتجارة التجزئة اتفاقية لبيع 35٪ من أسهمها في شركة BIM Stores SARL ، التي أسستها في المغرب ، إلى صندوق الأسهم الخاصة “هيليوس إنفستمنت بارتنرز” Helios Investment Partners البريطانية ، حسبما قالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء.
وأشار البيان إلى أن الخطوة تأتي بعد أكثر من 12 عاما من التواجد بالمغرب.
و دخلت الشركة التركية المغرب سنة 2008 و أسست شركة BIM Stores SARL كشركة فرعية.
هالوك دورتلو أوغلو ، عضو مجلس الإدارة التنفيذي في BIM ، ذكر في بيان أن السوق المغربي هو السوق الأكبر الذي تنمو فيه الشركة ، مضيفاً :”افتتحنا 37 متجرًا جديدًا هذا العام ورفعنا عدد متاجرنا إلى 534″.
و أضاف أن بيم ستفتح صفحة جديدة في المغرب مع شركة “هيليوس إنفستمنت بارتنرز” Helios Investment Partners، وهو صندوق استثماري متخصص في المنطقة الأفريقية.
وأشار أوغلو إلى أن الاتفاقية ستساهم بشكل كبير في استدامة تواجد الشركة وتطويرها وعملية توطينها في المغرب.
في المقابل كانت الحكومة المغربية قد هددت في شخص وزير التجارة مولاي حفيظ العلمي بإغلاق محلات بيم التركية إذا لم تلتزم بعدة شروط منها بيع نصف منتجاتها مغربية الصنع.
و توصل المغرب و تركيا إلى تفاهم لتعديل اتفاقية التجارة الحرة ، و ذلك بعد أن كشف الوزير العلمي عن تكبد المغرب لخسائر فادحة بقيمة 2 مليار دولار بسبب تغول التجارة التركية في السوق المغربية.
و تحاول بيم من خلال بيع أسهمها للشركة البريطانية طمأنة الحكومة المغربية و تفادي قراراً بإغلاقها التام خاصة و أن المملكة تعتبر سوقاً مربحة جداً للشركة التركية.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :