ifada إفادة

ifada إفادة


الحكومة تتلقى شكايات المواطنين غير المستفيدين وتبت فيها بشكل كامل

الثلاثاء 19 مايو 2020 - 16:14 , بقلم رشيد خاليص
الحكومة تتلقى شكايات المواطنين غير المستفيدين وتبت فيها بشكل كامل

بعدما تعالت أصوات شريحة واسعة من المواطنين الذين لم يستفيدوا من دعم صندوق مواجهة جائحة كورونا الموجه للعاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم، قررت لجنة اليقظة الاقتصادية، ابتداءا من الخميس، تخصيص ركن خاص على مستوى بوابة ( www.tadamoncovid.ma )، من أجل تلقي شكايات المواطنين غير المستفيدين.
وقال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء إنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.
ومنحت اللجنة، إلى حدود اليوم الثلاثاء، المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، فيما بلغت نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي حوالي 37 في المئة.
وخصصت لجنة اليقظة لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية، والذي بلغت مواريده، إلى حدود 18 ماي الجاري ما مجموعه 32,7 مليار درهم، في حين ناهزت نفقاته 13,7 مليار درهم.
كما خصص الصندوق إلى حدود الآن ما مجموعه 11,5 مليار درهم لتمويل التدابير المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، لدعم الأجراء المصرح بهم في القطاع المهيكل والأسر العاملة في القطاع غير المهيكل، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل بسبب هذه الجائحة.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :