ifada إفادة

ifada إفادة


انخفاض غير مسبوق في أسعار الدجاج بسبب كورونا ورمضان

الجمعة 01 مايو 2020 - 15:24 , بقلم رشيد خاليص
انخفاض غير مسبوق في أسعار الدجاج بسبب كورونا ورمضان

شهدت أسعار بيع اللحوم البيضاء انخفاضا كبيرا بالأسواق المغربية في الأيام الأخيرة و ذلك في ظل الطلب القليل مقارنة بوفرة العرض الذي يتزامن و جائحة كورونا و شهر رمضان.
و حسب مجموعة من المهنيين من مربيي الدواجن ، فقد انخفض سعر بيع الكيلوغرام الواحد من الدجاج بشكل قياسي و غير مسبوق هاته الأيام بعد أن وصل لرقم 8 دراهم بأسواق الجملة ، و هو ما سيكبد المهنيين خسائر مالية فادحة.
و حسب ذات المصدر ، فقد أصبح عدد من مربيي الدواجن يبحثون عن تصريف فائض الدجاج المتوفر لديهم و لو بخسارة تتراوح بين ثلاث إلى أربع دراهم مقارنة بتكلفة الإنتاج التي ظلت ثابتة رغم انخفاض الطلب.
و عزى مهنيو الدواجن هذا الانخفاض بالدرجة الأولى لتأثير جائحة كورونا و إغلاق المطاعم و الفنادق و الأسواق الأسبوعية التي كانت تعتبر مصدر تسويق رئيسي لهم ، مما انعكس على معدلات الطلب التي انخفضت بشكل كبير مقارنة بوفرة العرض.
هذا و تجدر الإشارة إلى أنه و بالرغم من تأثير جائحة كورونا على اسثتمارات مربي الدواجن ، غير أن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن سبق و دعت جميع المهنيين في القطاع إلى مواصلة أنشطتهم بالشكل الطبيعي الممكن مع احترام وتعزيز التدابير الصحية المعمول بها.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :