ifada إفادة

ifada إفادة


تعاضدية الفلاحين تصرف 100 مليار للمتضررين من الجفاف

الأربعاء 22 أبريل 2020 - 16:03 , بقلم رشيد خاليص
تعاضدية الفلاحين تصرف 100 مليار للمتضررين من الجفاف

اعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين MAMDA صرف تعويضات الفلاحين المؤمنين المتضررين برسم الموسم الفلاحي 2019-2020، وذلك قبل وصول الأجل المحدد لذلك بشهرين.

وذكرت التعاضدية أنها قامت بسبب "الوضعية الصعبة والاستثنائية التي فرضها تظافر وقع إجراءات مكافحة جائحة كوفيد-19 وآثار الجفاف الذي تجتازه بلادنا وحلول شهر رمضان الأبرك، بتعزيز تعبئتها لتوفير مواكبة أكثر سرعة و فعالية للفلاحين المعنيين بالأضرار المترتبة عن الجفاف، وضمان صرف تعويضات التأمين المتعلقة بها بشكل مسبق وبفارق شهرين مقارنة مع الآجال المعتادة".

وأرد بلاغ "لامامدا" أن "الأداء المبكر للتعويضات لفائدة الفلاحين أصبح ممكنا بفضل العديد من الاستثمارات التي أنجزتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في مجال التحول الرقمي لآليات اشتغالها، وذلك منذ عدة سنوات، ومنها على الخصوص الاستثمار في مجال التحديد الجغرافي للضيعات الزراعية المؤمنة وكذا الخبرات المنجزة والتي تحال تقاريرها عبر استخدام تطبيق نقال خاص".

وأكد البلاغ أن "الفلاحين المؤمنين، المتواجدين في المناطق التي صُرِّح بتضررها على أساس تقييم مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، وخبراء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، قد شرعوا فعليا في تلقي تعويضاتهم".

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :