ifada إفادة

ifada إفادة


الجفاف يدفع وزارة الفلاحة إلى إطلاق برنامج لدعم مربي المواشي

الأربعاء 25 مارس 2020 - 09:43 , بقلم رشيد خاليص
الجفاف يدفع وزارة الفلاحة إلى إطلاق برنامج لدعم مربي المواشي

قررت وزارة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إطلاق برنامج يهدف الى دعم مربي الماشية في المناطق المتضررة من موجة الجفاف التي ضربت المغرب، ووفق بلاغ لها فانه سيتم توزيع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم لصالح مربي الماشية ابتداء من 27 مارس، من اجل تغطية الحاجيات الغذائية للقطيع الوطني.

وأوضحت الوزارة انه رغم تأثر الجهات والمناطق بقلة التساقطات، الا انها تبقى وضعية غير مقلقة، خاصة التساقطات المطرية الأخيرة.

ويرتكز البرنامج الذي اطلقته وزارة الفلاحة على توزيع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم للأشهر الثلاث القادمة (أبريل- ماي- يونيو)، وسيتم توفير الشعير لمربي الماشية بسعر محدد يبلغ 2 دراهم للكيلوغرام، على ان تغطي الدولة الفرق مع سعر السوق، ويشمل البرنامج التكفل بنقل الشعير من نقاط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات المعزولة التي يصعب الوصول إليها في الأقاليم المعنية. 

وأشار البلاغ الى ان جميع المصالح الجهوية والمحلية التابعة لوزارة الفلاحة والمؤسسات التابعة لها، ستتعبأ لتنفيذ البرنامج، ولا سيما المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مع السلطات المحلية لإنجاح هذه العملية”.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :