ifada إفادة

ifada إفادة


"اليوتيوب": يعلن نجاح الإجراءات المتخذة للحد من مشاهدة المحتوى المزيف

الأحد 08 ديسمبر 2019 - 15:45 , بقلم رشيد خاليص
نسبة مشاهدة الفيديوهات على "اليوتيوب"

أعلنت الشركة المالكة لموقع "يوتيوب"، عن انخفاض الوقت الذي يقضيه المشاهدون أمام المحتوى المزيف أوالمرتبط بنظريات المؤامرة، وأرجع الموقع الأمر إلى الإجراءات التي اتخذها بخصوص ذلك.
معالجة هذا الأمر جاءت بعد ارتفاع الانتقادات الموجهة لليوتيوب، بسبب الفيديوهات المنتشرة، والتي تتعارض مع المنطق والحقيقة، وتحاول نشر السخافة من أجل جلب أكبر عدد من المشاهدات، على سبيل المثال نشر فيديوهات تتحدث عن أن الأرض مسطحة، رغم أن الحقيقة العلمية أثبتت عكس ذلك.

إلا أن الانتقادات تؤاخذ اليوتيوب على عدم قيامه بحذف مثل هاته الفيديوهات، بدعوى حرية التعبير، رغم الإجراءات التي اتخذها، والتي ساهمت حسب ما أورده الموقع، في خفض زمن مشاهدة هذا المحتوى بنسبة 70 في المئة في الولايات المتحدة، لكن لم يتبين بعد مدى التغير في مناطق أخرى من العالم. مؤكدا على أن هناك جهودا مبذولة للحد من انتشار هذا النوع غير الدقيق من المحتوى، وذلك من خلال دفع المستخدمين إلى مشاهدة مقاطع موثوقة بشكل أكبر، أو إحالتهم إليها حين ينتهوا من مشاهدة فيديو "مغرض". وأكد أنه يعمل على توعية المشاهد عن طريق إرفاق عبارات من "المنصة"، توضح الجهات الممولة للمنصة الإعلامية صاحبة الفيديو.

يأتي هذا النقاش في خضم اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي ستقام العام المقبل 2020، حيث أعلنت تويتر منع الإعلانات السياسية، في المقابل لم يتخذ فايسبوك ويوتيوب أي إجراء لحد الآن بهذا الخصوص.

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :