ifada إفادة

ifada إفادة


عبد اللطيف وهبي الحلقة الأضعف

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 13:32 , افادة
عبد اللطيف وهبي الحلقة الأضعف عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة

بشكل مفاجئ أعلن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، رفضه تقلد أي منصب وزاري داخل الحكومة المقبلة، وذلك في تصريح ادلى به ليومية الصباح الورقية.
وهو القرار الذي اعتبره مفاجئا إذا ما وضعنا في الحساب، كل التحركات الأخيرة لعبد اللطيف وهبي، التي تدفع نحو استوزاره، بدء من قرار المجلس الوطني لحزبه، وانتهاء بخرجة صديقه البرلماني العربي المحرشي الإعلامية.

لكن بالرجوع الى بعض الاحداث الأخيرة، والمرتبطة بشخص عبد اللطيف وهبي، يمكن فهم ان نجاح تشكيل الحكومة وضمان عدم انفجارها، مرتبط بشكل كبير بإبعاده عن عضويتها.

فوهبي لم يوفق في خرجتيه الاعلاميتين الأخيرتين، حينما استضافته القناتين الروسية سبوتنيك والألمانية DW، حيث تكلم عن العلاقات المغربية الجزائرية، وكذا ما يخص تشكيل الحكومة، بطريقة وكأنه مسؤول حكومي، مستبقا نتائج مشاورات تشكيل حكومة عزيز اخنوش.
وإذا اضفنا الى ذلك ارتباط اسمه، بملف عبد الوهاب بلفقيه، حيث اتهمه زعيم الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، انه وعد الفقيد بإنهاء ملفه القضائي ان ترشح باسم حزب الاصالة والمعاصرة، وكذا ارتباطه بملف البرلماني سليمان حوليش المتابع في قضايا تبديد أموال عامة، وذلك عبر تسجيل صوتي منسوب اليه، يعد فيه بإنهاء الملف بطرق غير قانونية وغير قضائية.

وهبي اليوم يظهر انه الحلقة الأضعف فيما يخص الوجوه التي يمكن ان تتقلد مناصب في المؤسسات الرسمية للدولة، بل والحلقة التي قد تشكل عبئا على الانسجام الحكومي.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة