ifada إفادة

ifada إفادة


المكتبة الوطنية تكسر قساوة الحجر الصحي بطعم الكتب

الأحد 05 أبريل 2020 - 13:12 , بقلم بشرى الطاهيري
المكتبة الوطنية تكسر قساوة الحجر الصحي بطعم الكتب

في خطوة محمودة، ضمن المبادرات الهادفة الى التقليل من اثار حالة الطوارئ على عموم المغاربة، قامت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية المتواجدة بالرباط، بوضع مجموعة من الكتب والتي تمثل عيون الثقافة الإنسانية بالعربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية، إضافة إلى إبداعات موجهة للأطفال، في متناول الجميع.

 وأوضحت المكتبة في بلاغ لها، أنه سيتم إغناء هذه الباقة باستمرار من أجل امتاع ومؤانسة زوار المكتبة الوطنية خلال فترة الحجر الصحي، مشيرة إلى أنها قررت أيضا خلق مكتبة صوتية. 

وفي بلاغ آخر، أعلنت المكتبة الوطنية أنه تقرر وبإشراف مباشرة من مديرها، تنويع العرض المكتبي وتمكين المنخرطين من الاستفادة من باقات إلكترونية تتضمن الآلاف من الكتب والمجلدات والمواد المرقمنة التي ستتيح بالدرجة الأولى للباحثين والطلبة والتلاميذ إمكانية الاطلاع على الكتب والمصادر والمراجع في مختلف المجالات والتخصصات العلمية. 

وأوضحت أنها بتعاون مع مزودي الباقات الإلكترونية، قامت بوضع مجموعة من المنصات والموارد الرقمية عن بعد، وبالمجان لجميع مرتفقيها، ويتعلق الأمر بكل من "EBSCO، CAIRN، LEXIS NEXIS، HARMATHEQUE، DALLOZ". وبخصوص الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات المجانية، أعلنت المكتبة الوطنية أنها خصصت موقعها الإلكتروني للولوج إليها، إلى جانب الاستفادة من هذه الخدمات عبر صفحة المكتبة على موقع فيسبوك.


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :