ifada إفادة

ifada إفادة


الفنان رفيق بوبكر: أعتذر من المغاربة والله غفور رحيم

الإثنين 15 يونيو 2020 - 10:55 , بقلم فاطمة الزهراء غربي
الفنان رفيق بوبكر: أعتذر من المغاربة والله غفور رحيم

جدد الممثل المغربي رفيق بوبكر اعتذاره للمغاربة على خلفية الفيديو الذي ظهر فيه وهو في حالة غير طبيعية ويسيء لشعائر الدين الإسلامي. وقال بوبكر في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”: “أعتذر منكم وأتمنى أن تأخذوا ذلك بعين الاعتبار”. وأضاف: “ليس هناك خطأ أكبر من عدم الاعتراف بالخطأ، فعلا أنا أخطأت وأتأسف عن كل كلمة قلتها بدون وعي، وأطلب من الله أن يغفر لي ويسامحني”. 
وتابع: “إن الله غفور رحيم بعباده، اسأل الله أن يغفر لي أخطائي وذنوبي، والله شاهد على ديني ووطنيتي فأنا منكم وأعتز بكوني مغربي مسلم”. يشار على أن المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع قد حددت يوم الـ 14 من شهر يوليوز القادم كموعد لأولى جلسات محاكمة الممثل المغربي رفيق بوبكر، وذلك بتهم توجيه عبارات مخلة بالحياء والسب للذات الإلهية، والإساءة للدين الإسلامي، وإهانة هيئة ينظمها القانون، والسب والشتم وخرق حالة الطوارئ الصحية. 
وكانت المحكمة الابتدائية بعين السبع، قد قررت في الـ27 من ماي الماضي، متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر، في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قيمتها 5000 درهم. 
يذكر أن النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، كانت قد أمرت بفتح بحث بخصوص ما ورد من “ازدراء بالدين الإسلامي” من طرف الممثل رفيق بوبكر وذلك بناء على شكايات مواطنين مغاربة توصلت بها النيابة العامة والشرطة. وأمرت الشرطة القضائية الولائية للدار البيضاء بالاستماع إليه عقب تداول مقطع فيديو يظهر فيه الممثل وهو يستهزئ بالإسلام بعبارات اعتبرها البعض “مسيئة”.
وكان بوبكر قد أكد أنه لم يكن في وعيه أثناء تصوير مقطع الفيديو الذي أثار ضجة واسعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي. 


التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :