ifada إفادة

ifada إفادة


تتويج الفيلم الكوري الجنوبي "طفيلي" بأربع جوائز أوسكار

الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 09:00 , بقلم عبد الله الحيمر
تتويج الفيلم الكوري الجنوبي "طفيلي" الفيلم الكوري الجنوبي الحائز على أوسكار أفضل فيلم

استطاع الفيلم الكوري الجنوبي "طفيلي" (باراسايت) التفوق على إصدارات كبريات شركات الإنتاج بهوليوود، محققا بذلك فوزا تاريخيا وغير مسبوق في تاريخ جوائز الأوسكار، باعتباره أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يحصد الجائزة الكبرى سينمائيا؛ كأفضل فيلم، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية في مسرح دولبي بلوس أنجلوس، مساء أمس الأحد. 

وحاز الفيلم على "أربع جوائز أوسكار شملت أفضل مخرج وأفضل سيناريو لبونج جون هو وأفضل فيلم روائي دولي"، يقول موقع وكالة الأنباء العالمية رويترز.

وأضاف الموقع أن "كواك سين آي" المشاركة في إنتاج الفيلم، عبرت عن سعادتها بالفوز قائلة”أعجز عن الكلام. لم نتخيل أن هذا سيحدث. سعداء للغاية. أشعر أن هذه لحظة تاريخية“.
ويتطرق الفيلم، الذي عرض مصحوبا بالترجمة، للفروق الكبيرة والهوة السحيقة بين أغنياء وفقراء سيول الحديثة. 



وقد طالت هذه النسخة من جوائز الأوسكار انتقادات وتعليقات ساخرة بسبب غياب التعددية النوعية؛ حيث خلت قائمة ترشيحات أفضل مخرج من السيدات وتم وضع شخص واحد فقط من أصحاب البشرة الداكنة ضمن 20 مرشحا لنيل جوائز التمثيل.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة أفضل فيلم وثائقي كانت من نصيب باكورة إنتاج شركة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل؛ وهو فيلم ”مصنع أمريكي“ (أمريكان فاكتوري)،

وكما كان متوقعا، فقد فاز "خواكين فينيكس" بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دور مهرج فاشل تصيبه الشهرة بسبب العنف، في فيلم ”الجوكر“. 

التعليقات

كل التعليقات الموجودة في الموقع لا تعكس وجهة نظرنا

لا يوجد تعليق في الوقت الراهن

أضف تعليقك أيضا

أخبار ذات صلة

تابعونا على :