الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

71 مليون دولار لتزود المغرب بأنظمة دفاعية متطورة

الأحد 31 ديسمبر 10:12
كشف عملاق الصناعات الحربية “هاريس” عن عقد إضافي بقيمة 71 مليون دولار لتزويد المغرب بأنظمة دفاعية جديدة وخدمات الدعم الميداني للجيش المغربي في صفقة بيع عسكرية سلمتها وزارة الدفاع الأمريكية للشركة المتخصصة في الصناعة الحربية.
وقد تسلمت “هاريس” عقداً بمبلغ 71 مليون دولار من الجيش الأمريكي من أجل توصيل أنظمة راديو أرضية ومحمولة جواً أحادية القناة، في إطار عملية بيع عسكرية للمغرب، يستفيد من خلالها من دعم الاتصالات اللاسلكية التكتيكية والمعدات والتدريب وخدمات الدعم الميدانية.
ومن المنتظر أن تنهي الشركة العمل خلال مايو من  2021. ويأتي العقد الجديد كتعديل إضافي على عقد سابق فازت به الشركة، قيمته 405 ملايين دولار مع الجيش الأميركي لتزويد المغرب بأنظمة راديو. وحصلت الشركة على الصفقة في إطار برنامج المبيعات العسكرية للخارج بقيمة 405 ملايين دولار مع الجيش الأمريكي لتزويد المغرب بهذه الأنظمة، بما في ذلك ما يسمى بالمواد المساعدة، قطع الغيار، مستلزمات التركيب، التركيب وخدمات الدعم الميداني. 
وفيما يخص نظام أنظمة راديو أرضية ومحمولة جواً أحادية القناة فهو نظام اتصالات خاص يستعمل في ساحة المعركة، ويستعمله الجيش الأمريكي في مختلف عملياته، كما تبيعه الولايات المتحدة لحلفائها، ويضمن معالجة بيانات الاتصال الصوتية بشكل موثوق.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠١٨ - ٠١:٠٢

“فينسي” تفوز بصفقة لبناء محطة طاقية قرب أكادير

الخميس ٢٦ دجنبر ٢٠١٩ - ١٢:١٥

جهة سوس تصادق على تسعة مشاريع تنموية

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:٤٥

قضاة جطو يحققون في مشاريع ملكية معطلة باسفي

الإثنين ٢٧ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٤٢

الشرطة القضائية تفتح تحقيقا في دوافع قتل شرطي لرئيسه