الأربعاء ٠١ فبراير ٢٠٢٣

12 سنة سجنا في حق الصحفي توفيق بوعشرين

السبت 10 نوفمبر 00:11

بعد مرور أزيد من 8 أشهر قضاها بوعشرين في حالة اعتقال، وبعد 74 جلسة أغلبها كانت سرية، قرر القاضي بوشعيب فارح، إصدار الحكم النهائي في هذه القضية التي تابعها الرأي العام.
حيث قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الجمعة، الحكم على توفيق بوعشرين مدير مجموعة “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، المتابع بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي، بـ12 سنة سجنا و200 ألف درهم غرامة.
ورفعت هيئة المحكمة السرية عن الجلسة، خلال النطق بالحكم، اليوم الجمعة، بحيث تم فتح الجلسة في وجه الصحافيين الذي حضروا لتغطية هذا الحدث.
وحاول المتهم الصحفي بوعشرين الدفاع عن نفسه في الكلمة الأخيرة التي تم منحها له من طرف هيئة المحكمة، بحيث تشبت ببراءته وبأن كل ما يظهر في أشرطة الفيديو مفبركة ولا وجود لجريمة المتاجرة في البشر.
وتوبع بوعشرين من أجل “الاشتباه في ارتكابه جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة لاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485 و114 من مجموعة القانون الجنائي”.
إضافة إلى جنح “التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499، 1-503 من القانون نفسه.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الإثنين ٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٣٤

“الديستي” توقع بعصابة لترويج المخدرات بأكادير

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٤٩

أساتذة التعليم العالي يخوضون إضرابا في منتصف مارس

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:١٥

توقيع اتفاقية بين جمعية الصحفيين الصينيين وفيدرالية الناشرين

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٤١

تضامن بين ضحايا سنوات الرصاص وضحايا الحراك الشعبي