الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

11 مغربيا في ضيافة الخارجية الإسرائيلية

الأثنين 11 يونيو 13:06

نشرت صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة” على فايسبوك خبرًا وصورًا عن زيارة وفدٍ مغربيٍّ تطبيعيٍّ إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وجاء في الصفحة ما يلي: “أعضاء الوفد من المغرب الذي يزور إسرائيل  التقوا طلابًا إسرائيليين من أصلٍ مغربيٍّ يتعلمون اللهجة المغربية في المكتبة الوطنية في أورشليم القدس”، على حدّ تعبيرها. مُضيفةً في الوقت نفسه أنّ عائلةً مغربيّة الأصل استضافتهم في أجواءٍ مغربيّةٍ تقليديّةٍ على مأدبة العشاء.
يُشار إلى أنّه بحسب وزارة الخارجيّة الصهيونية فإنّ الوفد المغربيّ يضم مهندسين ومخرجين وكتاب ورجال أعمال بدأ زيارةً إلى الدولة العبريّة، تستمر لمدة 5 أيام، ووصفت الخارجية الإسرائيلية هؤلاء بأنهم يرون أهمية للحوار والتواصل مع إسرائيل، بحسب تعبيرها.
وبحسب المصادر عينها، ستشمل زيارة الوفد المغربيّ الكنيست الإسرائيلي وعددًا من المتاحف من بينها “متحف المحرقة اليهودية” وبعض الجامعات الإسرائيليّة، إضافة إلى زيارة مدنٍ كحيفا والقدس المحتلّة، بما في ذلك الأماكن المقدسة في القدس.
علاوة على ذلك، لفتت المصادر الإسرائيليّة إلى أنّ الوفد المغربيّ يضم 11 شخصًا من بينهم مهندسون ومخرجون وكتاب ورجال أعمال ممن وصفتهم الخارجية الإسرائيلية بأنهم يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠٦:٣٨

الملك يأمر الحكومة بالتصدي لتهديدات البوليساريو

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:١٦

الملك يعزي الجزائريين أمام هجوم الاعلام الجزائري

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٤٨

أويحيى ينهي فترة الدفء القصيرة بين المغرب والجزائر

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٦

لجنة تقصي حقائق للوقوف على اختلالات المكتب الوطني للسياحة