الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

100 مشارك في البطولة الوطنية لمنتدى الحوار الوطني

الأحد 18 نوفمبر 14:11

يجتمع أكثر من 100 مشارك ومشاركة يمثلون مختلف مراكز المناظرة في مناطق مختلفة من المغرب، للمشاركة في البطولة الوطنية لمنتدى الحوار الوطني لعام 2018،في إطار الحدث السنوي لبرنامج “صوت شباب المتوسط “، الذي سينعقد يومي 22 نوفمبر 2018، بمركز التكوينات واللقاءات الوطنية ( بجوار ثانوية دار السلام) في حي النهضة بالرباط.
وينعقد هذا الحدث على مدى يومين. إذ يعتبر ثمرة سلسلة من التدريبات المتتالية التي تم تنظيمها على المستوى الوطني من قبل خمسة مراكز للمناظرة لبرنامج “صوت شباب المتوسط”، في مناطق عدة تمثل شمال وجنوب وشرق  وغرب ووسط المغرب.
كما ستجتمع في هذا السياق فرقً مختلفة من مراكز المناظرة الخمسة للتحاور حول مواضيع متعددة مثل السياسة والاقتصاد والمساواة بين الجنسين والثقافة والهوية والهجرة والعمل ووسائل الإعلام، والرياضة؛ وهي كلها مواضيع تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للشباب على وجه الخصوص، كما ترتبط مباشرة بأجندة السياسات العمومية الوطنية والإقليمية بشكل عام.
وسينظم الحفل الختامي لهذا الحدث بحضور ممثلين عن الحكومة وكذا شخصيات سياسية وعامة أخرى، بالإضافة إلى وسائل الإعلام والصحافة. سيتناول المشاركون في المناظرات، بلغات مختلفة، عدة مواضيع تتعلق بأجندة السياسات العمومية الوطنية والإقليمية.
الغرض من تنظيم هذا الحدث هو حث المستفيدين من البرنامج على تقديم أفضل ما لديهم وتقييم مهاراتهم وقدراتهم بخصوص المناظرة؛ وتسهيل الحوار بين المتدخلين وواضعي السياسات العمومية وذلك لتعزيز منافع ودور مناظرات الشباب؛ ومساعدة المتناظرين على التعبير عن آرائهم والتفاعل مع القادة ووسائل الإعلام بغية التأثير على السياسات العمومية.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٩

92 % من الدواجن المستهلكة غير خاضعة للمراقبة الصحية

الإثنين ١٣ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٥٧

طلقات تحذيرية لتوقيف تاجر مخدرات بالبيضاء

السبت ٠٥ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٥

فيسبوك تقتحم مجال المنصّات الإلكترونيّة

السبت ١٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٤٠

ارتفاع ليالي المبيت بالحوز خلال 8 أشهر الأول من 2019