الخميس ٢٨ مارس ٢٠٢٤

وزير الداخلية الإيطالي يتوعد “الحراكة” المغاربة

الثلاثاء 5 يونيو 12:06

أكدت الحكومة الإيطالية الجديدة أنها ستتخذ إجراءات  صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين الذين سيصلون البلاد مستقبلا، وعلى رأسهم المغاربة الذين يبلغ عددهم بإيطاليا حوالي نصف مليون. مشيرة إلى تخلي  الاتحاد الأوروبي عنها في جهودها لمعالجة تبعات ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي  تتعرض إليها البلاد منذ سبع سنوات.
وأفاد ماتيو سالفيني وزير الداخلية الإيطالي الجديد في تصريح للصحافة أن بلاده لن تظل “مخيم اللاجئين الخاص بأوروبا” و هددت باتخاذ إجراء  صارم للحد من عدد المهاجرين.
وتابع “إما أن تساعدنا أوروبا في تأمين بلادنا أو سنلجأ لأساليب أخرى” مبينا  أن أوروبا تحتاج لأسلوب جديد في التعامل مع أزمة الهجرة ” خاصة بعد أن ظهر  واضحا أن القارة العجوز تخلت عن إيطاليا في مقاربتها لهذه الأزمة والآن يتعين  أن نرى الحقائق”.
وذكر وزير الداخلية الإيطالي أن جزيرة صقلية جنوب البلاد استقبلت منذ عام  2014 أكثر من 600 ألف مهاجر وصلوا من شواطئ شمال إفريقيا مؤكدا أن العدد  الإجمالي للواصلين إلى بلاده تجاوز الـ 800 ألف مهاجر غالبيتهم من دول  إفريقية.
يشار إلى أن إيطاليا أصبحت خلال السنوات الأخيرة المعبر الرئيسي الذي يسلكه  المهاجرون القاصدون أوروبا بغير طرق قانونية هربا من ظروفهم الاقتصادية أو  بحثا عن لجوء بعد أن تضاءل عدد المهاجرين الذين يعبرون البحر بين تركيا  واليونان بدرجة كبيرة بعد وصول أكثر من مليون مهاجر في عام 2015.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ١٧ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٣:٢٠

“خارجية قطر”: لن ندير ظهرنا للدول التي ساعدتنا خلال الأزمة

السبت ٠٧ يوليو ٢٠١٨ - ٠٧:٠٢

صحيفة فرنسية: حصار قطر خطأ استراتيجي أضر بالدول المحاصرة

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٣٦

خفر السواحل الليبي يحتجز 300 مهاجر بينهم مغاربة

الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢ - ١٠:٣٦

“أوبك” تقرر رفع أسعار النفط بخفض انتاجها بمليوني برميل في اليوم