الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤

مهرجان تيميزار يتواصل بعاصمة الفضة

الأحد 22 يوليو 10:07

ألهب الشاب يونس، مساء السبت 21 يوليوز الجاري، حماس الجمهور بالمنصة الكبرى بساحة الاستقبال بعاصمة الفضة، تيزنيت، خلال حفل فني صاخب أحياه في إطار النسخة التاسعة لمهرجان تيميزار.
وقدم الشاب يونس، خلال هذا الحفل الفني الذي تابعه جمهور عريض من مختلف مناطق جهة سوس ماسة، ومن عدد من مدن المملكة، فاق عدده 60 ألفا، باقة من أغانيه التي نالت شهرة كبيرة، من بينها على الخصوص أغنيته  الشهيرة “مول الشاطو للي عندو باطو”، التي أداها مرتين تلبية لطلب الحضور.
 وقد لقي حفل الشاب يونس تجاوبا كبيرا من طرف جمهور وزوار تيزنيت، المدينة  التي يزورها لأول، حيث لم يخف انبهاره بجمهورها ومدى تفاعل شبابها مع جل أغانيه في فن الراي.
واستقبلت منصة السهرة الثانية لمهرجان تيميزار، إلى جانب الشاب يونس، كل من مجموعة إزنزارن تيزنيت والرايس الحسين ابعمران، وعصام كمال، الذي حضي بترحيب خاص من طرف جمهور المهرجان والذي ظل يطالبه بالمزيد من الأغاني إلى غاية ما بعد الثانية صباحا.
ويتوقع المنظمون المزيد من الإقبال على المهرجان خلال سهرة الاختتام التي تحييها نجمة الأغنية العصرية  دنيا باطمة إلى جانب نجم الأغنية الشعبية الحاج مغيث، إضافة إلى المجموعتين المحليتين إمزالن وتودرت.
وتستقبل مدينة تيزنيت، منذ افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان الفضة، يوم الخميس الماضي، عشرات الالاف من الزوار القادمين من مختلف جهات المملكة  لاقتناء الحلي والمجوهرات من المعرض الكبير للفضية، الذي يضم 50 عارضا من أمهر المختصين في الصياغة الفضية.
وتختتم فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان “تيميزار” للفضة بمدينة تيزنيت مساء 23 يوليوز بتنظيم عرض للأزياء والحلي الفضية بقاعة أسلاف بمدة تيزنيت.
ويشرف على تنظيم  المهرجان جمعية تيميزار، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت، وبدعم من وزارة الداخلية ووزارة الصناعة التقليدية ومجلس سوس ماسة والمجلس الإقليمي لتيزنيت وغرفة الصناعة التقليدية بأكادير، وعدد من الشركاء العموميين والخواص، ويهدف إلى تشجيع الحرف اليدوية المحلية، وتسويقها، خصوصا الحلي الفضية، التي تعتبر موروثا تاريخيا وحضاريا، ورمزا لقيم الجمالية والإبداع بالمنطقة، ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية.
 

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٧

“هيومن رايتس ووتش” تطلب من الأرجنتين ملاحقة ولي العهد السعودي

الجمعة ٠١ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٣٤

السانتي نيل .. قبائل لم تكتشف النار بعد!!!

الأربعاء ٠٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٣٣

تركيا تقرر مواصلة شراء الغاز الطبيعي من إيران

الخميس ٠٣ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٤٥

إلزام إيران بدفع 6 مليار دولار لأسر ضحايا هجمات 11 شتنبر